الرياضة

أحمد أحمد: هذه تفاصيل 20 مليون دولار التي منحها المغرب للكاف

الدار/ صلاح الكومري

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تفاصيل الـ20 مليون دولار التي قدمها المغرب إلى "الكاف"، موضحا أن الأمر لا يتعلق بمبلغ مالي حُول من المغرب إلى الجهاز القاري، بل باستثمارات رياضية تخدم القارة الإفريقية.

وقال أحمد أحمد، عقب وصوله اليوم (الثلاثاء)، إلى مدينة مراكش، إن المغرب وضع على عاتقه تنظيم مجموعة من الملتقيات الإفريقية، كلفته 20 مليون دولار، من بينها النسخة 15 لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحلين، في الفترة الممتدة ما بين 12 يناير و4 فبراير 2018، (كلفت 13 مليون دولار)، والمناظرة الأولى حول كرة القدم النسوية، في الفترة الممتدة ما بين الثاني والثالث من شهر مارس 2018، ومناظرة ثانية حول كرة القدم في القارة، يومي 18 و19 يوليوز من السنة ذاتها.

وأضاف أحمد أحمد: "كل هذه التظاهرات التي تكفّل المغرب بتنظيمها كلفت 20 مليون دولار"، مبرزا أن كل حدث ينظمه الاتحاد الإفريقي في بلد ما "يحتاج التزاما ماليا من البلد المنظم".

واستطرد المتحدث ذاته موضحا: "على سبيل المثال، مصر ستنظم كأس إفريقيا للأمم، إذن هي في حاجة إلى استثمار قرابة 30 مليون دولار من أجل إنجاح التنظيم، هي لن تمنح هذا المبلغ للاتحاد الافريقي، بل للإستثمار في تنظيم تظاهرة كروية قارية".

ودعا أحمد أحمد "بعض" وسائل الإعلام الإفريقية إلى التوقف عن خلق الإثارة والجدل من فراغ، مبرزا: "لنتوقف عن خلق جدل عديم الفائدة، لم أعد أفهم قارتنا، وعلى ما يبدو، الشفافية ليست جيدة، ليس فقط في المغرب، بل في جميع الدول الإفريقية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى