الرياضةسلايدر

فحص كورونا يضع سواريز في مرمى نيران جماهير برشلونة

تسببت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعبو فريق برشلونة الإسباني، الأربعاء، في تعرض الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، لهجوم شديد من قبل جماهير النادي الكتالوني.

وخضعت المجموعة الأولى من لاعبي برشلونة للفحوصات الطبية، الأربعاء، للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا، تمهيدا للعودة للتدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، قبل استئناف منافسات الدوري الإسباني.

“الليجا”، على غرار الدوريات الأوروبية الأخرى، توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن تظهر بعض الخطط التي تشير إلى إمكانية عودتها خلال الفترة المقبلة.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أشارت إلى حالة الغضب التي انتابت جماهير برشلونة بسبب المظهر الذي ظهر عليه المهاجم الأوروجوياني خلال إجراء الفحوصات الطبية.

وانتقدت الجماهير الكتالونية فشل سواريز في الحفاظ على لياقته ووزنه خلال الفترة الماضية، في ظل الابتعاد عن التدريبات بسبب انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى الإصابة.

وخاض سواريز آخر مباراة له يوم 8 يناير الماضي خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في نصف كأس السوبر الإسباني، قبل أن تتبين إصابته في غضروف الركبة.

وتقرر غياب المهاجم الأوروجوياني عن الملاعب منذ ذلك الحين لمدة 4 أشهر، قبل أن تتوقف منافسات الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا.

سواريز رد على الانتقادات التي تعرض لها من خلال مقطع فيديو نشرته زوجته صوفيا بالبي عبر حسابها على موقع “أنستقرام”.

وعلقت زوجة سواريز على الفيديو، الذي يظهر فيه اللاعب أثناء مداعبة الكرة، حيث كتبت: “كم من الرائع رؤيتك مع أكثر ما تحبه مجددا”.

وبدا وأن سواريز كان ممتعضا من التعليقات التي حملت انتقادات له، ليكتفي بالتعليق على الفيديو بتعبيرات وجه تدل على حالة من الغضب.

وسمحت رابطة أندية الدوري الإسباني باستئناف التدريبات الفردية هذا الأسبوع، وذلك للمرة الأولى منذ تعليق النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت الرابطة، في بيان رسمي، أن الأندية ستلتزم بضوابط وضعها المسؤولون للعودة للتدريبات تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية في إسبانيا لضمان صحة وسلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين.

وتشير العديد من التقارير إلى أن مسابقة الدوري الإسباني قد تعود للاستئناف خلال شهر يونيو المقبل، بعد العودة للتدريبات الجماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى