أخبار دوليةسلايدر

هل فيروس كورونا أكثر فتكا بالأقليات في إنكلترا؟

أظهر تحليل أكاديمي لبيانات الخدمات الصحية الخميس إن خطر الوفاة بفيروس كورونا أعلى مرتين أو ثلاث مرات في صفوف السود والأقليات الإتنية في إنكلترا.

وهذه الدراسة التي أجرتها جامعة يونيفرسيتي كوليدج لندن، هي أحدث دراسة تظهر أن كوفيد-19 يصيب الأقليات الإتنية في بريطانيا ودول غربية أخرى بشكل أكبر.

واستحصل الباحثون على البيانات من نظام الصحة الوطني الذي تديره الدولة وهي تعود إلى مرضى ثبتت إصابتهم بالفيروس وتوفوا في المستشفيات في إنكلترا بين الأول من مارس و21 أبريل.

ووجد الباحثون أن متوسط خطر الوفاة كان “أعلى بحوالى مرتين إلى ثلاث مرات” بالنسبة إلى السود والآسيويين وغيرهم من الأقليات العرقية مقارنة بعموم السكان.

وكان خطر الموت بالنسبة إلى الأشخاص من أصل باكستاني أعلى 3,29 مرات والسود أعلى 3,24 مرات ولدى البنغلادشيين كان أعلى 2,41 مرة.

ولدى المجتمعات الكاربيية السوداء، كان الخطر أعلى 2,21 مرة ولدى المجموعات الهندية 1,7 مرة.

وبخلاف ذلك، اكتشف الباحثون الذين حللوا 16272 حالة وفاة بالفيروس، خطر وفاة أقل في صفوف البيض في إنكلترا.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة ديلان ديفاكومار “بدلا من أن يكون هناك تعادلا، أظهرت هذه الدراسة أن معدل الوفيات بكوفيد-19 أعلى بشكل غير متناسب لدى فئات السود والآسيويين والأقليات العرقية”.

وأضاف “من الضروري معالجة عوامل الخطر الاجتماعية والاقتصادية والحواجز التي تعترض الرعاية الصحية وتؤدي إلى هذه الوفيات غير العادلة”.

المصدر: الدار ـ أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى