الرئيسيةسلايدرصحة

استبعاد 363 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي

الدار / خاص

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 363 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية. وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، منذ الإعلان، يوم الأحد الماضي، عن تماثل المصابة الوحيدة للشفاء، ليصبح بذلك الإقليم خاليا من أية إصابة جديدة.

ومن مجموع 1550 حالة مخالطة، توجد حاليا 354 حالة تحت المراقبة الطبية، فيما توجد 85 حالة تنتظر نتائج التحاليل المخبرية. وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.

وذكر السيد مستعد بأن مندوبية الصحة، وفي إطار التدابير الاستباقية المتخذة، باشرت التشخيص داخل الوحدات الصناعية والمساحات الكبرى بالمدينة، بمعدل 3 وحدات في اليوم.

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 140 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5548 حالة. وحسب الوزارة، فقد بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 2179 حالة، بعد تماثل 162 حالة جديدة للشفاء خلال نفس الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى