أخبار الدارسلايدر

العثماني يكشف  السيناريو الأسوأ الذي نجا منه المغرب بسبب كورونا

الدار / خاص

كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مساء اليوم الخميس، أنه تم تسجيل تحسن في عدد من الأمور تتعلق بمواجهة انتشار كورونا، مبرزا أنه تم تفادي السيناريو الأسوأ، من خلال الحجر الصحي والإجراءات التي اتخذت”.

وأكد العثماني في لقاء خاص مباشر، بالقناة الأولى قائلا: “يكفي أن أقول أنه نتيجة الإجراءات التي اتخذناها، استطعنا بحسب المتخصصين، أن نتفادى 200 وفاة يوميا، وذلك بسبب الحجر الصحي، هذا شيء مهم ويجب أن نثمنه”.

وتابع  رئيس الحكومة:” “لدينا 130 وفاة منذ 2 مارس وحتى الآن،  وهناك دول تسجل ضعف هذا الرقم في يوم واحد”، مشيرا الى أنه ” اليوم حوالي 50 مصابا بكورونا يوجدون في الإنعاش، منهم حوالي 20 مصابا في العناية المركزة، ومن قبل كان لدينا 90 مصابا في الإنعاش”.

وفي هذا السياق أضاف رئيس الحكومة : “هذا تطور مهم، ونتجه لخفض عدد الحالات الحرجة، وتدخلنا أصبح أكثر فعالية بتفوق وإبداع مغربي، نستفيد من التجارب الدولية ونتفاعل مع جميع أفكار الخبراء والعلماء والمتخصصين في مختلف دول العالم”، مشيرا الى أن ” عدد الوفيات جراء كورونا  بدأ يتراجع، وقال: “اليوم لدينا نسبة الوفيات تصل إلى 3.3 بالمائة، بعدما كانت من قبل 7 بالمائة، وهذا دليل على أن التدخل العلاجي كان إيجابيا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى