أخبار الدار

الصيادلة يقررون الاحتجاج أمام مقر الأمانة العامة للحكومة

الدار/ هيام بحراوي

أعلنت نقابة الصيادلة بالدارالبيضاء، عن خوضها وقفة احتجاجية أمام مقر الأمانة العامة للحكومة بالرباط، وذلك في التاسع والعشرين من هذا الشهر ، تنديدا بسوء أوضاعهم المهني وهيمنة الفوضى على القطاع.

 وتأتي الوقفة الاحتجاجية بحسب بلاغ النقابة، نتيجة للأوضاع "المؤسفة وغير السليمة" التي يعيشها قطاع الصيدلة، وللتعبير عن الغضب ولفت الانتباه إلى حجم الضرر الذي يطال الصيادلة الذين لم يعد بإمكانهم الصمت ومتابعة ما يقع من اختلالات وفوضى.

ويضيف البلاغ، الذي توصل موقع الدار بنسخة منه،  أن الاختلالات "تتفاقم حدتها وتتسع هوّتها يوما عن يوم، نتيجة لعدم احترام مواقيت العمل القانونية، ولضرب أخلاقيات المهنة وتبخيس التشريعات التي تؤطر وتنظم هذا القطاع".

وأوضحت النقابة أن هذه الوقفة الاحتجاجية التصعيدية، تأتي من أجل إسماع صوت الصيادلة وإيصاله إلى كل الجهات المعنية بتنظيم هذا القطاع الذي يعاني حسب تعبيرها من الفوضى و اللامبالاة.

وقالت النقابة إنها تخوض الوقفة أيضا أجل وضع حدّ لصمت الأمانة العامة للحكومة وللصمت الذي تتعامل به السلطات المحلية مع ما يقع. صمت يزكي ويشرعن في نظرها " ما يقع من ممارسات ومن اختلالات، إذ ونتيجة للتداخل فيما بين صلاحيات الأمانة العامة للحكومة والسلطات الوصية، وتقاذف كرة المسؤولية فيما بينها، بات قطاع الصيدلة يعيش تحت رحمة قانون الغاب".   

وأكدت نقابة صيادلة الدارالبيضاء، على أهمية الخطوة الاحتجاجية التي قررت خوضها، معلنة أنها ستكون خطوة أولى في مسار احتجاجي طويل، سيشهد العديد من الأشكال الاحتجاجية السليمة والقانونية، من أجل تحقيق السلم اليومي للمهنة، وضمان احترام القانون الذي يؤطر وينظم المهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى