الرياضة

صحيفة: دعم إينفانتينو المغرب لمونديال 2030 ضربة قوية لبريطانيا

الدار/ صلاح الكومري

اعتبرت صحيفة "ذا الصن" البريطانية، أن دعم جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمغرب وإسبانيا والبرتغال، من أجل التقدم بملف مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم "2030"، يعتبر ضربة قوية للملف البريطاني، المزمع تقديمه بشراكة بين إنجلترا، إسكتلندا، وليز، إيرلندا الشمالية.

وتطرقت الصحيفة ذاتها لزيارة إينفانتينو إلى المغرب، حيث يقام مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة مراكش، بداية من اليوم (الثلاثاء)، إلى غاية بعد غد (الخميس)، لمناقشة ظروف تطوير الممارسة الكروية على الصعيد العالمي، واقتراح إقامة مسابقات جديدة، على مستوى الأندية والمنتخبات، إضافة إلى مناقشة تطوير كرة القدم النسوية.

وفي هذا السياق، تكهنت الصحيفة البريطانية بإعلان إينفانتينو عدم معارضة قوانين "فيفا" ترشح بلدين أو أكثر من قارتين لتنظيم نهائيات كأس العالم، خلافا لما سبق وأعلنه ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، والذي قال إنه لا يقبل مشاركة دول أخرى من خارج القارة، لمشروع أوروبي.

ومعلوم أن مجموعة من الدول عبرت عن رغبتها في التقدم بملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، إذ أن دول البلقان، صربيا، رومانيا، بلغاريا، اليونان، أكدت رسميا، في الفترة الأخيرة، مباشرتها إجراءات إعداد ملف الترشح، إضافة إلى دول أمريكا اللاتينية، الأرجنتين، الأوروغواي، الباراغواي، ثم الدول البريطانية إنجلترا، ويلز، إيرلندا الشمالية، إسكتلندا.

يذكر أن جياني إينفانتينو، سبق له أن أكد، غير ما مرة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يفضل تشرح دولا مشتركة لتنظيم نهائيات كأس العالم، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الدول كي تحظى بشرف استضافة هذه التظاهرة العالمية، خاصة وأنه سيتم الرفع من عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى