أخبار دوليةالرئيسيةسلايدرصحة

إسبانيا .. أزيد من 26 ألف حالة وفاة بسبب كورونا

الدار / خاص

ارتفع عدد حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 229 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع بيانات أمس الخميس (213 حالة وفاة ) ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ تفشي الوباء في البلاد إلى 26 ألف و 299 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الجمعة .

وحسب بيانات وزارة الصحة فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد بلغ 222 ألف و 857 حالة إصابة بزيادة 1095 حالة في ظرف 24 ساعة .

أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 2637 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 131 و 148 حالة .

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

ولأول مرة تضمن الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ تدابير وإجراءات للتخفيف من القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من الأحد الماضي .

وأعلنت الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي عن مخطط وخارطة طريق للرفع التدريجي لتدابير الإغلاق التام في البلاد تتضمن أربع مراحل تمتد من يوم الاثنين 4 ماي حتى نهاية يونيو المقبل وذلك حسب تطور انتشار فيروس كورونا المستجد .

وصادق مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) أمس الأربعاء للمرة الرابعة على التوالي على تمديد حالة الطوارئ لمدة أسبوعين إضافيين حتى 24 ماي وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد

زر الذهاب إلى الأعلى