أخبار دولية

أمريكا تسجل 1635 وفاة جديدة بـفيروس”كورونا” خلال الـ24ساعة الماضية

الدار / خاص

سجلت الولايات المتحدة، الجمعة، 1635 وفاةً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجماليّ عدد وفيّات الجائحة في البلاد إلى 77178، استناداً إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وسجلت هذه الوفيّات الجديدة بين الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي الخميس والساعة نفسها من يوم الجمعة، حسب الجامعة التي تحدث بياناتها بشكل متواصل.

وهناك في الولايات المتحدة أيضاً أكثر من 1,28 مليون إصابة تم تشخيصها رسميّاً (29079+ في غضون 24 ساعة)، كما أُعلن شفاء زهاء 200 ألف شخص،  لكن، ورغم هذه الأرقام المرتفعة، فإن البيت الأبيض لا يزال يشدد منذ أيام على وجوب استئناف النشاط الاقتصادي في البلاد.

وفي وقت سابق اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن “أميركا تخوض معركة شرسة ضد مرض رهيب”، وأضاف “نصلي من أجل أن يبتكر العلماء والباحثون علاجات، أن يجدوا أدوية ولقاحات، وأن يجدوها بسرعة”.

وتعد الولايات المتحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبرايرالمنصرم،  الدولة الأكثر تضرّراً في العالم من جراء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، إذ تضم لوحدها أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره وأكثر من ربع الوفيات المسجّلة عالميّاً.

زر الذهاب إلى الأعلى