أخبار دولية

الولايات المتحدة لن تمول المستشفيات اللبنانية التي يديرها حزب الله

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة لا تقدم دعماً مالياً لوزارة الصحة اللبنانية لأنها “تديرها حزب الله”، في حديثها مع قناة تلفزيونية لبنانية.

وقال ديفيد شينكر لقناة Lbci اللبنانية، يوم الخميس، إن حزب الله عامل رئيسي في الحكومة اللبنانية وهي حكومة مدعومة من حزب الله بشكل كبير، وهذا سبب رفضها تمويل وزارة الصحة اللبنانية ودعمها، وتابع أن الولايات المتحدة تعمل مع مؤسسات أخرى لمساعدة لبنان على مكافحة فيروسات كورونا بما في ذلك تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للبنانيين واللاجئين الذين يعانون، ولكن على الرغم من ادعاء شنكر بأن الولايات المتحدة تدعم الشعب اللبناني.

فيما وصف النقاد الحكومة اللبنانية الحالية بقيادة رئيس الوزراء حسن دياب بأنها “حكومة حزب الله” ، مع الحقائب الوزارية التي يسيطر عليها بشكل كبير حزب الله وحلفاؤه، وإحدى هذه الوزارات هي وزارة الصحة برئاسة حمد حسن.

في وقت سابق من هذا الشهر ، تلقت وزارة الصحة اللبنانية أول شحنة من المساعدات الطبية من إيران بما في ذلك 15 مروحة، و 5000 اختبار PCR ومعدات حماية شخصية، وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

هذا وسعى حزب الله إلى الاستفادة من قدرة الدولة المحدودة على التعامل مع تفشي الفيروس التاجي من خلال استعراض العاملين في جمعية الصحة الإسلامية والوحدات الطبية وسيارات الإسعاف والمستشفيات التي يديرها حزب الله. تلقى العرض تغطية إعلامية إيجابية إلى حد كبير في وسائل الإعلام الغربية.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى