الرياضةسلايدر

“كورونا” يدفع ناديي “باري سان جيرمان” و “توتنهام” الى التراجع عن ضم حكيمي

الدار/ خاص

مع دنو موعد الانتقالات الصيفية للاعبين، التي سيطبعها هذه السنة الكثير من الحذر بسبب تفشي جائحة كورونا، تراجع ناديي “باريس سان جيرمان” الفرنسي و “توتنهام” الإنجليزي عن ضم الدولي المغربي، أشرف حكيمي.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “لوبريزيان” الفرنسية، أن الناديين  انسحبا من سباق التنافس على ظهير ريال مدريد الاسباني، المعار لنادي بروسيا دورتموند الألماني لسنتين.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن نادي باريس سان جيرمان قرر مراجعة حساباته، خصوصا في خضم الأزمة الراهنة المتسمة بتفشي وباء كورونا المستجد، التي أثرت  على اقتصاد كرة القدم على الصعيد العالمي، مضيفة أن النادي الفرنسي يفضل أن يضم بشكل نهائي لاعبه المعار من إنتر ميلان ماورو إيكاردي، على أن يدفع مبلغ 54 مليون أورو لضم الدولي المغربي، حكيمي.

وفيما يخص نادي توتنهام الإنجليزي، أضاف ذات المصدر، أن حماسه لضم أشرف حكيمي، خفث بعدما كان في السابق مهتما بالتعاقد مع الدولي المغربي، رغم أن المنافسة لن تكون بالهينة، بعد أن دخلا ناديين آخرين سباق التنافس وهما “دورتموند” الذي يرغب في الاحتفاظ به وبايرن ميونيخ.

وأشارت الصحيفة الفرنسية الى أن نادي “توتنهام” راجع، حساباته، بخصوص ضم حكيمي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب الأزمة المالية التي تخيم على كرة القدم العالمية، مما سيدفعه الى التوجه نحو ضم لاعب باريس سان جيرمان البلجيكي طوما مونيي.

وسبق أن أشارت دراسة نشرتها شركة “كاي بي أم جي” للمحاسبة الأربعاء الى أن  أزمة فيروس كورونا المستجد التي تسببت بتجميد منافسات كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، ستؤدي إلى خفض قد يبلغ عشرة مليارات يورو في قيمة لاعبي أبرز عشر بطولات وطنية في أوروبا، بحسب دراسة نشرتها شركة “كاي بي أم جي” للمحاسبة الأربعاء، كما رجحت “كاي بي أم جي” أن تدفع الخسائر المالية الأندية إلى تعزيز صفقات “التبادل” أو ضم لاعبين على سبيل الإعارة، بدلا من إنجاز صفقات انتقال كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى