المواطنسلايدر

تسجيل 45 إصابة جديدة بـ”كورونا” في السجن المحلي لطنجة وتعافي 189 سجينا بورزازات

الدار / خاص

أصيب 45 سجينا بفيروس “كورونا” المستجد بالسجن المحلي طنجة 1، بحسب ما أكدته المندوبية العامة لادارة السجون وإعادة الادماج في بلاغ لها.

وبحسب ذات المصدر، فالأمر يتعلق بسجناء خالطوا 15 سجينا، الذين تأكدت إصابتهم بـ “كوفيد 19” بالسجن المذكور في وقت سابق.

وأضاف بلاغ مندوبية السجون أنه جرى نقل ثلاثة من مجموع هؤلاء السجناء إلى المستشفى من أجل الخضوع للبروتوكول العلاجي، في حين تم عزل الباقي في حي معزول بالمؤسسة يتوفر على التجهيزات الطبية الخاصة بالبروتوكول الاستشفائي الذي يشرف عليه طاقم طبي تابع للسلطات الصحية.

وأشار ذات المصدر الى أنه سيتم إخضاع جميع السجناء الذين جاءت نتائجهم إيجابية لاختبار ثان، علما أنه لم تسجل أية إصابة جديدة في صفوف الموظفين.

وبخصوص السجن المحلي بورزازات، فقد تم تسجيل تعافي 189 سجينا بصفة تامة،  من أصل 241 سجينا سبق الإعلان عن إصابتهم بفيروس كورونا، فيما جاءت نتائج الاختبارات الثانية التي خضع لها 16 سجينا سلبية، في حين بلغ عدد الحالات الإيجابية 36 سجينا في انتظار إخضاعهم لاختبار ثان.

هذا، ولم يتم، بحسب مندوبية السجون، تسجيل أية حالة إصابة جديدة سواء في صفوف الموظفين أو النزلاء بالمؤسسات السجنية التابعة لجهات: الدار البيضاء سطات، بني ملال خنيفرة، العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس، درعة تافيلالت، جهة الشرق، مؤكدة  أن 3700 موظفا من 67 مؤسسة سجنية خضعوا لهذه الاختبارات من أصل 4280 موظفا.

زر الذهاب إلى الأعلى