أخبار دولية

تعاون أمريكي – هندي لتطوير لقاحات ضدّ ”كورونا“

هناك تعاون وثيق بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا

كشف السفير الهندي تارانجيت سينغ ساندهو، السبت، أن “هناك تعاوناً وثيقاً بين الهند والولايات المتحدة بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بتطوير اللقاحات لمواجهة فيروس “كورونا”، مشيراً إلى أن “الشركات الهندية والأمريكية تعملان معاً حالياً على 3 لقاحات على الأقل”.

وأشار ساندهو إلى أن “الأزمة الحالية أعطت الهند فرصة غير متوقعة لتوسيع قاعدتها التصنيعية ولعب دور مهم في عملية الانتعاش بسلاسل التوريد العالمية”.

وكشف أن “التعاون الهندي – الامريكي أسفر عن تطوير لقاح لفيروس الروتا قبل سنوات”. وقال: “هذه المرة هناك تعاون وثيق بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، وهناك 3 لقاحات على الأقل تعمل الشركات الهندية والأمريكية على تطويرها”.

واعتبر ساندهو أن “الهند جزء مهم من سلسلة التوريد ، وقد أظهرت هذه الأزمة أن بلادنا شريك موثوق به”. وقال: “مهما كانت المساعدة التي طلبتها أمريكا فيما يتعلق بسلسلة التوريد، فقد تمكنت الهند من تحقيق ذلك، وقد تم الاعتراف بذلك من قبل أعلى مستوى في الحكومة الأمريكية”.

ووصلت إلى الولايات المتحدة من الهند شحنة من عقار “هيدروكسي كلوروكين” خلال الشهر الماضي، بعد أيام من رفع نيودلهي الحظر على تصدير عقار مكافحة الملاريا الذي يُنظر إليه على أنه علاج محتمل لفيروس “كورونا”. وحينها، فقد جرت الموافقة على تصدير الدواء من قبل السلطات الهندية بناء على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى