أخبار الدارسلايدر

فرع المجمع الشريف للفوسفاط بكينيا يدعم الفلاحين المحليين بأسمدة بأسعار معقولة

الدار / خاص

ذكر موقع “ليكونوميست” أن مؤسسة “كينيا ناشنل ترايدنغ كوربريشن” (كي إن تي سي) Kenya National Trading Corporation (KNTC) وقعت شراكة مع فرع المجمع الشريف للفوسفاط بكينيا بهدف تحسين حصول الفلاحين على الأسمدة بأسعار معقولة.

وأشار ذات المصدر، نقلا عن  (كي إن تي سي)، الى أن ” هذه الشراكة ستمكن حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج بالسعر المناسب وفي الوقت الملائم، كما ستعود الاتفاقية المبرمة بالنفع على الفلاحين الصغار بالنظر إلى أن الأسمدة المدعمة لا يمكن توفيرها لهذا الموسم.

وأضاف الموقع ذاته  أن الفلاحين الصغار، على الخصوص، كانوا محط استغلال من طرف وسطاء وتجار عديمي الضمير عمد بعضهم إلى تحويل الأسمدة المدعمة من طرف الحكومة.

وفي هذا الصدد، أبرز  المدير العام لـ “كي إن تي سي”  أن الحكومة الكينية تشتغل على منظومة بيع إلكتروني للأسمدة ستكون أكثر فعالية وشفافية.

 وتعتد الـ “كي إن تي سي”، مؤسسة حكومية مخولة بترويج منتجات بأسعار معقولة ودعم تجارتي الجملة والتقسيط في البلاد من خلال شراكات مع الجهات المعنية بالقطاع، كما تعنى المؤسسة كذلك بتحقيق استقرار أسعار المواد الاستهلاكية عبر ضمان التوازن بين العرض والطلب بفضل توافر المنتجات.

زر الذهاب إلى الأعلى