المواطن

مغاربة لـ”الدار”: المنزل المسكون جزء من “خرافات” يؤمن بها هؤلاء

الدار/ هيام بحراوي

عبّر عدد من المغاربة عن آرائهم بخصوص المنزل المهجور " الدار المسكونة"، بمدينة آيت ملول، التي خلقت ضجة في مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما أرعبت أصوات يجهل مصدرها، سكان أحد الأحياء نواحي مدينة أكادير، الذين أكدوا للسلطات أن الجن هو من يصدر تلك الأصوات المزعجة فاتحين الباب على مصراعيه لمزيد من التأويلات.

وقال مجموعة من المواطنين في تصريحات لموقع "الدار" إنهم لا يؤمنون بـ"الخرافات"، إذ عبر أحدهم "إلى كنتي على وضوء ومصلي صلاتك، وتتقرى القرآن، عمر الجنون مايدورو بيك". وأكد المتحدث، بأنه يملك سكنا يقطن فيه لوحده ولم يفكر يوما في هذا الموضوع.

وقال آخر، بأنه لا يصدق التأويلات التي تقول بأن الجن هو من يصدر تلك الأصوات موضحا أن  غالبية المغاربة لا زالوا يؤمنون بـ"الخرافات" على حد وصفه.

وفي الوقت الذي ينفي فيه عدد من المواطنين"خرافات الجن"، يؤيد البعض الآخر كل التأويلات التي تقول بأن "الجن" هو مصدر تلك الأصوات، حيث قال أحد المواطنين "أنا هادشي واقعي وموجود في المغرب".

وكان مجموعة من السكان بآيت ملول قد اشتكوا من أصوات مزعجة، على شاكلة صراخ فتاة، يصدر منذ أيام من منزل مهجور،  يقع وسط حي آهل بالسكان، ورغم بحث السلطات وعملية التفتيش التي قامت بها داخل المنزل المذكور، فلم تعثر، حسب المواطنين، على أي شخص داخل المنزل، وهو ما زاد من حدة خوف السكان.

يشار إلى أن الأصوات التي تصدر من المنزل المهجور تصدر من الطابق السفلي، عند صعود الأشخاص إلى السطح، ومن السطح عند نزولهم إلى الطابق السفلي، وتتكرر ليلا ونهارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى