أخبار الدارسلايدر

الكمامات المغربية للوقاية من “كورونا” تثير اعجاب أحد أقوى الجيوش في العالم

الدار /  ترجمات

كشف موقع “infomediaire” نقلا عن ليكونوميست ان  الجيش الفرنسي صادق بدون تحفظ على استيراد الكمامات المغربية التي تباع بـ0.8 درهم ، معتبراً أنها ذات جودة عالية.

وأشار ذات المصدر الى أن  شهادة مثل هذه المؤسسة (الأجنبية والمسؤولة عن الأمن) تظهر أن الكمامات المنتجة في المغرب تستجيب للمعايير  الدولي فيما يخص الوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد.

تأكيد الإعتراف الفرنسي الرسمي بجودة الكمامات المغربية، يأتي بعد تراخيص كل من المعهد المغربي للتقييس المعروف ب”إيمانور”، و المركز التقني للنسيج والملابس.

وفي جلسة بالبرلمان اليوم الاثنين، أكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار ولاقتصاد الرقمي والأخضر، ما أوردته ليكونوميست، قائلا : “واش نتسناو حتا يقولوها لينا فالخارج بلي المنتوج ديالنا مزيان عاد نتيقو بيه واش مايمكنش نبدلو شوية لوجيسيال ديالنا و نوضو نشتاغلو بشكل جديد و نشوفو الشبان ديالنا شنو ممكن إديرو”.

وكشف مولاي حفيظ العلمي، أن أصبح ينتج أكثر من 10 مليون كمامة من الثوب غير المنسوج يومياً في 23 مصنعاً، مبرزا ان ” السوق المغربية أصبحت تعرف وفرةً في الكمامات ، مشيراً إلى أن وزارته أعدت مخزوناً من الكمامات لما بعد رفع الحجر الصحي و يبلغ عدده 50 مليون كمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى