المواطنسلايدر

استفادة أزيد من 3 ملايين أسرة في القطاع غير المهيكل من الدعم والمرحلة الثانية الخميس المقبل

الدار/ خاص

تم إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم المالي المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد “كوفييد19”.

وأكدت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، أن عملية الدعم المالي المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا “كوفيد-19” لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية، ستسمر في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع بغلاف مالي يقد  بـ 4,2 مليار درهم لإنجازها.

وستنطق المرحلة الثانية لدعم هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل يوم الخميس المقبل ، اذ سيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة، كما أن عملية سحب المساعدات المالية ستتم بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.

وبغية تجنب حالات الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام، تؤكد الوزارة في بلاغ لها.

زر الذهاب إلى الأعلى