حوادثسلايدر

جنازة حاشدة تخرق الطوارئ …والداخلية توقف رئيس ملحقة إدارية لعين الشق

الدار / خاص

استنفر مقطع فيديو يظهر مشاهد من تشييع جنازة أحد الشباب الذي قتل بأحد أحياء عين الشق في مدينة الدار البيضاء، وزارة الداخلية التي عمدت الى توقيف رئيس الملحقة الإدارية عين الشق، وذلك لترتيب المسؤوليات واتخاذ الإجراءات التأديبية والإدارية الضرورية في حقه، بشأن خرق مواطنين لحالة الطوارئ الصحية.

وبررت الوزارة في بلاغ لها، توقيف قائد الملحقة الإدارية لما يشكله تجمهور مجموعة من الأفراد، من خرق سافرا للتدابير والإجراءات المقررة من خلال حالة الطوارئ الصحية، وغياب أي تدخل من قبل ممثلي السلطات المحلية الموكول لهم العمل فرض احترام التدابير التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

ولهذا تقرر، بحسب الوزارة،  توقيف رئيس الملحقة الإدارية عين الشق، وذلك في انتظار نتائج البحث الإداري الذي تم فتحه، لترتيب المسؤوليات واتخاذ الإجراءات التأديبية والإدارية الضرورية على ضوء ذلك.

وتم تداول مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر تجمهر مجموعة من الأفراد، اليوم الثلاثاء، بحي “درب الخير” الزنقة 15 بعمالة مقاطعة عين الشق، وذلك في ظروف تشكل خرقا سافرا للتدابير والإجراءات المقررة من خلال حالة الطوارئ الصحية.

ويظهر مقطع الفيديو، مشاركة عشرات الأشخاص من فئات عمرية مختلفة، في الصلاة على الجنازة وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، عبر أهم شوارع المدينة باتجاه مقبرة سيدي مسعود، علما أن الدار البيضاء تعد من بين الجهات التي تجاوز فيها عدد المصابين 1092 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى