الرياضةسلايدر

تقرير كروي : نجومية ميسي بين نصيحة إيتو وسحر مارادونا

يتربّع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن قائمة أفضل نجوم كرة القدم على مر التاريخ. فخلال مسيرته الحافلة، استطاع قائد فريق برشلونة رسم خطوط التألق بأداء من ذهب، وكل ذلك يأتي متبوعاً بمراحل عديدة مر بها، والتي كشفها شخصياً في تصريحاته.

فماذا كشف ميسي عن تفاصيل مسيرته الكروية؟

1- المثل الأعلى

يتحدث ميسي عن مثله الأعلى في كرة القدم، ويقول: “بالطبع أعجبت بمارادونا، وكان مصدر إلهام حقيقي بالنسبة لي، وأيضاً عندما بدأ بابلو إيمار في الظهور كنت استمتع حقًا بمشاهدته وهو يلعب”.

2- المدافع الصعب

خلال مسيرته الكروية، واجه ميسي الكثير من المدافعين، وهو يقول أن “الرقابة اللصيقة لا تزعجه في أرض الملعب”. يكشف “البرغوث” أن “بابلو مافيو، مدافع جيرونا، كان أصعب لاعب راقبني بشكل فردي، حيث كان الأمر شديداً”.

3- الحارس الصعب

وعن أصعب حارس واجهه، يقول ميسي: “لقد لعبت ضد الكثير من الحراس، لكن لاختيار حارس واحد يمكنني أن أقول بوفون ونوير، فهما اثنان من الأفضل، وأيضًا إيكر كاسياس”.

4- نصيحة غيّرت مساره

يكشف ميسي أن “اللاعب صامويل إيتو، زميله السابق في نادي برشلونة قدّم له نصيحة ساهمت في تغيير مسيرته”، وقال: “أتذكر مرات عديدة، أن إيتو أخبرني أنني في اليوم الذي سأبدأ تسجيل الأهداف فيه، ستكون الأمور أسهل بالنسبة لي، حتى جاء ذلك اليوم وبدأت بالفعل تسجيل الكثير من الأهداف”. وتابع: “في السنوات الماضية بدأت أنظر وأرى ما إذا كان حارس المرمى يتحرك قبل أن أسدد الركلات الحرة، وإذا قام بخطوة أم لا، وكيف يقف الجدار البشري، أدرس الأمور أكثر الآن، وبدأت في تحسين طريقة التسديد”.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى