أخبار الدارسلايدر

اليوبي: الحالات الـ94 المكتشفة خلال يوم لم تكن تظهر عليها أعراض الفيروس

الدار / خاص

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن جميع الإصابات المكتشفة خلال الـ24 ساعة الماضية، والبالغ عددها 94 أصابة مؤكدة، لم تكن تظهر عليها أي أعراض مرضية وجاءت في إطار التتبع الصحي للمخالطين.

وفي هذا الصدد، أكد اليوبي في التصريح الصحافي اليومي، أنه  من أصل 94 إصابة، تم اكتشاف 81 لدى المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود اليوم، وفق وزارة الصحة، 37144 مخالطاً.

وأعلن المسؤول بوزارة الصحة في ذات التصريح أن  المختبرات الوطنية المعنية باجراء التحاليل المخبرية للكشف عن الفيروس، كشفت خلال الـ24 ساعة الماضية 3961 حالة كان مشكوكا في حملها للفيروس”، مشيرا الى  أن المختبرات الوطنية أجرت الى حدود الـ24 ساعة الماضية، 4055 تحليلا مخبريا في يوم واحد، وهو رقم غير مسبوق، بحسب محمد اليوبي.

من جهة أخرى، أوضح محمد اليوبي، أن ” نسبة الوفيات جراء فيروس “كورونا” المستجد تقلصت إلى 2.9، مقابل ارتفاع نسبة الشفاء إلى 48.1 في المائة، مبرزا في ذات السياق أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة إضافية، وهو ما جعل عدد الوفيات مستقرا  في 188 حالة إلى حدود الرابعة زوالا من يومه الأربعاء، مقابل تسجيل 140 حالة شفاء إضافية، ليرتفع اجمالي المتماثلين  للشفاء التام  إلى 3131 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى