سلايدرعلوم وتكنولوجيا

طفل مغربي يبهر الهولنديين ويسهم  باختراع جديد في محاربة “كورونا”

الدار/ خاص

في ابتكار جديد بلمسة طفولية، ابتكر شاب هولندي من أصل مغربي، جهازًا يساعد على فرض مسافة التباعد الاجتماعي الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية، وهي 1.5 متر لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19” وانتقال العدوى لأشخاص آخرين.

الطفل المدعو “وائل”، لايتجاوز عمره 12عاما، تفتقت موهبته عن  ابتكار و برمجة هذا الجهاز بالكامل بنزر يسير من المساعدة قدمها له والده، رشيد، كما يؤكد ذلك في حديث لصحيفة ” NOS” الهولندية.

ووفق الطفل وائل، فالجهاز يعمل على اصدار إشارات ضوئية وصوت، بمجرد عدم احترام الشخص لمسافة التباعد الاجتماعي المطلوبة، و البالغة 1.5 متر.

أما عن لفكرة فقال : “أحيانًا كنت أنسى وأنا في الفصل أنه يجب علي أن أبقي على مسافة الأمان، واعتدت أيضًا أن أصافح المعلم”.

من خلال اختراعه هذا، يعتزم وائل، كما يقول، المساهمة في تطبيق القواعد الجديدة لمسافة التباعد والأمان الاجتماعي التي توصي بها منظمة الصحة العالمية لمنع تفشي فيروس “كورونا”، رغم أن مشكلة هذا الجهاز تكمن في حجم الجهاز الكبير بعض الشيء وبالتالي ليس عمليا للغاية، لذلك يمني الطفل وائل  في إيجاد شركات متخصصة لمساعدته على تجويد اختراعه من أجل إتاحته لعامة الناس، خصوصا في ظل هذا الظرف الصحي الطارئ الذي تمر به الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى