أخبار الدارسلايدر

هولندا..مصمم مغربي شاب يثير الإعجاب و يصنع كمامات واقية للمحتاجين

الدار/ اخاص

في ظل الأزمة العالمية الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، تفتقت موهبة المصمم المغربي، كريم الدوشي، عن صناعة كمامات واقية مجانية لفائدة المواطنين الهولنديين في وضعية هشة، بحسب ما ذكرته صحيفة “آرب نيوز”.

وأشار ذات المصدر الى أن “المصمم المغربي، الذي وصل للعالمية بسبب تصاميمه المستوحاة من أصوله الأمازيغية، و التراث البربري ولبسها مشاهير مثل “أنا دي رجك” و”رضوى محمد”، خصص ورشة عمله في العاصمة أمستردام لصناعة كمامات واقية من الفيروس التاجي وزعها على السكان المحليين.

و لمزيد من المساعدة في الحد من انتشار الفيروس، قام المصمم بتنزيل قالب الكمامات من موقعه على الويب بحيث يمكن لأي شخص يريد صناعة الكمامات الواقية الخاصة به قابل لإعادة الاستخدام في المنزل.

وكانت وزارة الصحة الهولندية، قد قررت سحب 600 ألف كمامة، من أصل 1.3 مليون، مستوردة من الصين، لعدم تلبيتها المعايير المطلوبة.

جاء ذلك في بيان نشرته هيئة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس)، الأحد، نقلا عن وزارة الصحة، أوضحت فيه أن الوزارة قررت وقف استيراد الكمامات من الصين، وأمرت بسحب 600 ألف منها من الأسواق والمستشفيات.

وأوضحت أن قرار سحب 600 ألف كمامة، جاء بعد مراجعة بعض المستشفيات، منظمة البحث العلمي التطبيقي، عقب الاشتباه بجودة الكمامات.

زر الذهاب إلى الأعلى