أخبار الدار

بسبب المزايدات بين الأغلبية.. وهبي يطالب بمناقشة “الفوترة” في البرلمان

الدار/ مريم بوتوراوت

طالب عبد اللطيف وهبي، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، بفتح نقاش نظام الفوترة الذي أثار الكثير من الجدل، تحت قبة البرلمان، لمساءلة الحكومة حول "المزايدات السياسية" بخصوص هذا الملف.

ودعا وهبي إلى عقد  اجتماع عاجل للجنة المالية بمجلس النواب، بحضور وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، في سبيل "محاسبة الحكومة على المزايدات السياسية بين فصائلها" بخصوص موضوع الفوترة، "ولاسيما تصريحات زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار المشارك في الحكومة بكونه رفض هذا النظام حين كان وزيرا بالنيابة للمالية، في حين هو نفسه حاليا وزيرا في الحكومة، والقرار تمت المصادقة عليه داخل الحكومة من جهة، ومن جهة أخرى أن قطاع المالية ظل تحت مسؤولية حزب الأحرار بصفة خاصة ورئيس الحكومة بصفة عامة".

وتؤشر هذه المعطيات حسب وهبي على وجود "تلاعبات خطيرة بمصير وحقوق التجار ومنها محاولة العبث باستقرار البلد بسبب كثرة الإضرابات العامة التي سارت تنتشر اليوم كالنار في الهشيم" حسب البرلماني عن حزب "الجرار".

وتأتي دعوة وهبي يوما واحدا عقب توصل وزارة المالية إلى اتفاق مبدئي مع التجار الصغار، عقب موجة من الإضرابات والاحتجاجا، بسبب سياسة التضريب ونظام الفوترة الجديد الذي انطلقت في تطبيقه الحكومة مع مطلع يناير الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى