مال وأعمال

“المغرب ومؤهلات إفريقيا”.. شعار القافلة الوطنية للتشغيل بالدار البيضاء

الدار/ هيام بحراوي

تنظم المدرسة المغربية لعلوم المهندس، العضو في شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة، يوم الخميس المقبل بالدارالبيضاء ، منتدى المدرسة المغربية لعلوم المهندس تحت شعار "المغرب ومؤهلات إفريقيا".

 فبعد نجاح النسخ السابقة للمنتدى الوطني للمقاولات، والذي عرف مشاركة كبيرة لمجموعة من المقاولات والمبادرات في مجال التشغيل، تحط المحطة الثانية للقافلة الوطنية للتشغيل والتي تحمل شعار : المغرب ومؤهلات إفريقيا ، الرحال بمقرات المدرسة المغربية لعلوم المهندس بالدار البيضاء، بعد أن انطلقت في  الخامس من نفس الشهر من مراكش، على أن تختم أشغالها بالرباط في  28 من  شهر فبراير.

وتهدف هذه القافلة الوطنية التي تشرف عليها وزارة التشغيل والإدماج المهني ، حسب المنظمين، إلى تقريب العالم الأكاديمي من عالم ريادة الأعمال، وتحسين قابلية توظيف الخريجين الشباب من خلال برنامج غني ومتنوع كفيل بإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل التجارب والخبرات ومناقشة تحديات سوق الشغل وعرض فرص العمل التي تتيحها المقاولات المشاركة في هذا المنتدى.

 كما تهدف هذه التظاهرة إلى تشجيع إنشاء شركات ناشئة وإدماج الشباب الحاملين للشواهد، عبر مساهمة المقاولات المهنية والمشاركة في الدينامية الاقتصادية الوطنية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب.

وسيترأس حفل افتتاح القافلة الوطنية للتشغيل، حسب بلاغ القافلة، محمد يتيم ، وزير الشغل والادماج المهني وسيعرف الحدث حضور عدد كبير من الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.

يشار أن هذا الحدث  ينخرط في إطار قافلة التوظيف والإدماج في سوق الشغل، بمشاركة أكثر من 800 شخص، ويعطي الحاصلين على جائزة EMSI والطلاب فرصة التقدم مباشرة للحصول على التدريب وعروض العمل من أكثر من 30 مقاولة معروفة.

وكل هذا يقول المنظمين من أجل تشجيع إنشاء المقاولات، وإدماج الخريجين الجدد، وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الانخراط في الديناميات الوطنية والافريقية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى