علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تخطط لإطلاق “ويندوز” لهاتفها القابل للطي

تسابق شركة مايكروسوفت الأمريكية الزمن لإصدار هاتف قابل للطي، إذ تعمل حاليا على تهيئة نظام تشغيل ويندوز Windows يعمل على هذه الأجهزة.

وقالت مصادر مطلعة على خطط مايكروسوفت المستقبلية، لموقع "ذا فيرج" التقني، إن "الشركة الرائدة في مجال البرمجيات تصنع أجهزة قابلة للطي وذات شاشتين، فيما يعد استثمارا كبيرا لويندوز Windows وسلسلة أجهزة سيرفس Surface".

وأضافت المصادر "يتضمن الاستثمار تهيئة ويندوز والعديد من التطبيقات المدمجة فيه؛ للعمل من خلال الشاشات القابلة للطي والأجهزة مزدوجة الشاشة".

في الوقت الذي تجرب فيه مايكروسوفت أجهزتها الخاصة ذات الشاشتين، المعروفة باسم أندروميدا Andromeda، تتعاون الشركة أيضا مع إنتل الأمريكية Intel وشركات تصنيع أجهزة ومعدات أخرى؛ استعدادا لسنوات مقبلة من تجربة أجهزة جديدة.

ونجحت مايكروسوفت في تطوير سلسلة من الأجهزة 2×1 لويندوز 8 منذ ما يزيد على 5 سنوات، ويعتمد جهدها الجديد فيما يتعلق بالأجهزة القابلة للطي وذات الشاشتين على Composable Shell وWindows Core OS.

وحسب الموقع، لن تقتصر الأجهزة القابلة للطي وذات الشاشتين على Intel، إذ من المتوقع أن تصدر سلسلة أجهزة من شركات كمبيوتر أخرى تتضمن شرائح تشغلها شركة ARM.

ومن المنتظر أن تواجه مايكروسوفت منافسة قوية في سوق الأجهزة مزدوجة الشاشة والقابلة للطي، إذ تعهدت جوجل الأمريكية بدعم الأجهزة القابلة للطي للحد من الكسر، بينما يحظى نظام تشغيلها أندرويد Android بميزة منصة هواتف محمولة مخصصة للأجهزة التي تحاول التغيير من شكل الهاتف الذكي إلى شكل جهاز لوحي.

ومع بداية 2019، بدأت الهواتف القابلة للطي في الظهور بالفعل، وسط توقعات أن تكون بداية لمعركة جديدة لتغيير عوامل الشكل الخاصة بالهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى