غير مصنف

مؤتمر “فيفا” في مراكش.. 3000 مشارك من 110 دولة

الدار/ صلاح الكومري

يشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المقام حاليا في مدينة مراكش، والممتد إلى غاية مساء عد (الخميس)، أزيد من 3000 مشارك يمثلون 110 دولة.

واستنادا لما أوردته بعض المنابر الإعلامية الدولية، فإن من بين المشاركين، 50 رئيسا اتحادا كرويا، إضافة إلى رؤساء دول، ورؤساء حكومات، ومندوبين يحملون صفات سياسية ورياضية واقتصادية، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي "فيفا".

ومن المرتقب أن ينتهي هذا المؤتمر بإصدار توصيات، تخص تطوير كرة القدم، من خلال اعتماد برامج تكوين وتدريب حديثة، وإحداث مسابقات دولية جديدة، والرفع من عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48، إضافة مشاريع تهم تطوير كرة القدم النسوية، ومنحها المكانة التي تستحقها.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها مدينة مراكش مؤتمرا للاتحاد الدولي لكرة القدم لمناقشة مستقبل كرة القدم العالمية، إذ سبق لها استضافة هذا الحدث في مناسبتين، الأولى في 12 شتنبر 2005، في عهد الرئيس السابق جوزيف بلاتر، وكان الأمر يتعلق بالمؤتمر الـ55 للجهاز الدولي، والثانية في منتصف دجنبر 2003، على هامش استضافة المغرب نهائيات كأس العالم للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى