الرياضة

“شان 2020”.. “ديربي” مغاربي بين المغرب والجزائر

الدار/ صلاح الكومري

 أوقعت قرعة تصفيات نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "شان2020"، التي أقيمت مساء أمس (الأربعاء)، في العاصمة المصرية القاهرة، المنتخب الوطني المغربي في مواجهة نظيره الجزائري، لتحديد المتأهل عن منطقة شمال إفريقيا.

ومن المرتقب أن تجرى مباراة الذهاب في الجزائر، على تقام مباراة الإياب في المغرب لتحديد المتاهل إلى النهائيات، المرتقب أن يشارك فيها 15 منتخبا.

وتعتبر نهائيات 2020، المرتقبة في دولة إثيوبيا، هي الدورة السادسة لنهائيات كأس إفريقيا للمحليين، إذ أن الأولى أقيمت سنة 2009، في جمهورية الكونغو، والثانية أقيمت سنة 2011 في السودان، والثالثة أقيمت سنة في جنوب إفريقيا، والرابعة أقيمت في 2016، في الكونغو، للمرة الثانية، والخامسة أقيمت سنة 2018، في المغرب.

يذكر أن آخر نسخة 2018 توج بها المنتخب الوطني المغربي، حين فاز في المباراة النهائية أمام نظيره النيجيري، بأربعة أهداف لصفر، وبالتالي سيكون مطالبا بالدفاع عن لقبه خلال مواجهته لنظيره الجزائري.

وقال جمال السلامي، مدرب المنتخب الوطني المغربي للمحليين، إنه من حسن حظ العناصر الوطنية أن مباراة الذهاب ستقام في الجزائر، مبرزا، في تصريح صحفي: "هذا عامل قد يخدم مصالحنا ويتيح أمامنا إمكانية التعويض في مباراة الإياب، لا خيارات كثيرة أمامنا، يلزمنا التأهل لأننا حامل آخر نسخة وغير مسموح لنا بأن نتخلف عن الحضور في النهائيات".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى