الرياضةسلايدر

الليغا الإسبانية تبدأ إجراءات المرحلة الثانية من بروطوكول استئناف المنافسات

رشيد محمودي

تبدأ أندية الليغا، اليوم الاثنين، التدريبات في مجموعات تضم 10 لاعبين بعدما منحت الحكومة الإسبانية الضوء الأخضر للمرحلة المقبلة من بروتوكول عودة الليغا إلى التدريبات، والتي تمثل خطوة كبيرة في رحلة إعادة انطلاق”الليغا سانتاندير” و”الليغا سمارت بانك” المخطط لها في يونيوالمقبل.

وأكدت الليغا في بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه،أنه سيتم تنفيذ هذه المرحلة وفق إجراءات أمان صارمة ومستقلة بصرف النظر عن مرحلة خفض التصعيد في المقاطعة التي يوجد فيها كل نادٍ مدريد.

وحسب البلاغ ذاته، فإن لاعبي دوري الدرجة الأولى الإسباني”الليغا سانتاندير” ودوري الدرجة الثانية الإسباني “الليغا سمارتبانك” سيتمكنون من البدء في إقامة تدريبات جماعية اليوم 18 مايو، على أن تضم كل مجموعة بحد أقصى 10 لاعبين،  وذلك في خطوة بارزة في طريق إعادة انطلاق كرة القدم الاحترافية في إسبانيا، والتي تم تعليقها منذ 12 مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد”كوفيد 19″.

وقال خافيير تيباس، رئيس الليغا،: “إن بداية المرحلة التالية في برتوكول عودة الليغا إلى التدريبات تعد خطوة أخرى نحو استئناف المنافسات. سيكون من الجيد أن تكون قادراً على ضبط جميع إجراءات التدريب بمساواة بين الأندية. من المهم جداً أن تتاح لكل نادٍ نفس الفرصة ليكون في حالة جيدة، هذا ليس ضرورياً، ولكنه مهم للغاية ونحن ممتنون لأنه سيكون كذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى