أخبار دولية

ارتفاع عدد الوفيات في المملكة المتحدة بفيروس كورونا

أكد وزير الأعمال ألوك شارما أيضًا أنه كان هناك 3142 حالة أخرى لفيروس كورونا.

إرتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا بنسبة 170 فقط – وهو أدنى مستوى منذ 24 مارس عندما بدأ الإغلاق حيث وصل العدد الإجمالي للقتلى بالفيروس في المملكة المتحدة إلى 34636.

وآخر رقم يومي هو الأدنى منذ 24 مارس ، ولكن الأرقام الصادرة يوم الأحد عادة ما تكون أقل بسبب التأخير في المعالجة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأكد وزير الأعمال ألوك شارما أيضًا أنه كان هناك 3142 حالة أخرى لفيروس كورونا.

ويمثل انخفاض عدد القتلى انخفاضا بنسبة 36.8 في المائة عن رقم يوم الأحد الماضي 269.

تأتي الأرقام بعد أسبوع مضطرب للحكومة بعد أن حدد رئيس الوزراء بوريس جونسون استراتيجيته لرفع إجراءات الإغلاق.

وقال شارما إن التجربة السريرية للقاح فيروسات التاجية في جامعة أكسفورد تسير بشكل جيد.

وأضاف: “من أجل التغلب بشكل نهائي على هذا المرض، نحتاج إلى إيجاد لقاح آمن وقابل للتطبيق. أنا فخور جدًا بالسرعة التي اجتمع فيها علماءنا وباحثونا في جهودهم لتطوير لقاح لمكافحة الفيروسات التاجية”.

وأشار الى إن أول تجربة سريرية لقاح أكسفورد تسير بشكل جيد حيث تلقى جميع المشاركين في المرحلة الأولى جرعة اللقاح في الموعد المحدد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويؤيد حوالي 39 في المائة من الدولة طريقة تعامل الحكومة مع الأزمة ، بانخفاض تسع نقاط عن 48 في المائة المسجلة الأسبوع الماضي ، بينما ارتفع الرفض من 36 في المائة إلى 42 في المائة.

وقد حدد وزير التعليم جافين ويليامسون خطط لاستقبال الطلاب، واقتراح للعودة ابتداءاً من 1 يونيو.

واجهت الخطة انتقادات شديدة من الوزراء والنقابات والسلطات المحلية على حد سواء ، حيث صرحت عضوة البرلمان عن حزب العمل راشيل ريفز بأن الحكومة “لديها المزيد من العمل” للتأكد من ثقة الآباء والموظفين في إعادة الطلاب.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى