أخبار دولية

بسبب كورونا.. توقعات بانخفاض مبيعات السيارات في عام 2020

من المتوقع أن ينخفض ​​تسجيل السيارات الكهربائية العالمية بنسبة 18٪ هذا العام ، لكن من المتوقع أن تنخفض تسجيلات سيارات محركات الاحتراق بشكل أسرع ، حسبما قال المحللون من بلومبرغ .

وفي تقرير حديث، توقعت “بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة” وهي مؤسسة بحثية، انخفاضًا بنسبة 23 ٪ في تسجيلات السيارات بمحركات الاحتراق في عام 2020.

وقال أصحاب التقرير إن الإغلاق المؤقت لصالات العرض وسط الإغلاق لاحتواء انتشار فيروس كورونا أدى إلى تعطيل المبيعات وتآكل ثقة المستهلك.

ونقلت رويترز عن “كولين ماكريشر” وهو من أعضاء “بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة”، أنه من المتوقع أن تتسبب جائحة فيروس كورونا في حدوث تباطؤ كبير في مبيعات السيارات العالمية في عام 2020.

وتضمن التقرير توقعات بأن تصل النماذج الكهربائية إلى 31 ٪ من إجمالي أسطول السيارات بحلول عام 2040 وتمثل 58 ٪ من مبيعات سيارات الركاب الجديدة بحلول ذلك التاريخ .

كما كان من المتوقع، حسب رويترز، أن تبلغ مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام 1.7 مليون ، إضافة إلى 7 ملايين على الطريق بالفعل.

وجاء في التقرير أن كهربة النقل ، مدفوعة بتشريع مكافحة التلوث ، يجب أن تكبح 17.6 مليون برميل يوميًا من الطلب على النفط بحلول عام 2040 ، مقارنة بـ 1 مليون برميل في اليوم حاليًا ، بينما السيارات قد تضيف 5.2٪ إلى الطلب على الكهرباء بحلول هذا التاريخ.

كما تتوقع مؤسسة “بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة” أن يحتاج العالم إلى حوالي 290 مليون نقطة شحن بحلول عام 2040 ، بما في ذلك 12 مليون في الأماكن العامة والباقي في المنزل أو في العمل أو في مواقع تجارية خاصة.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى