الدين والحياةسلايدر

الجالية المسلمة تعارض إقامة صلاة عيد الفطر في الهواء الطلق

الدار/ خاص

اعترضت الجالية المسلمة على إقامة صلاة عيد الفطر في الهواء الطلق في ظل ظروف صحية صارمة في أوقات الأزمات، بحسب ما ذكرته صحيفة “’آخر ساعة” البلجيكية.

ولم يرق الاقتراح الذي قدمه المستشار البلدي السابق Halis Kokten  رد فعل ايجابي سواء من جانب البلديات المعنية أو من جانب السلطة التنفيذية لمسلمي بلجيكا، وفق صحيفة (La derniere heure DH).

ردت دعوته حتى لبلدية Schaerbeek، حيث كان مرشحًا. “لسوء الحظ، نأسف لأنه لا يمكننا الرد بشكل إيجابي بالنظر إلى توجيهات الحكومة الفيدرالية التي لا تزال سارية اليوم. إن المراسيم الوزارية الصادرة عن الحكومة الاتحادية للحد من انتشار الفيروس واضحة للغاية في الاحتفالات الدينية ”.

لم تطلب بلدية إيفير ومدينة بروكسيل رد الفعل، محصورة في التذكير بالامتثال للتدابير الصحية التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية.

كما تواصلت السلطة التنفيذية الإسلامية أمس حول قضية عيد الفطر أمس في وقت متأخر من اليوم. “لسوء الحظ، من المؤكد بالفعل أن المساجد لن تتمكن من إعادة فتح أبوابها للجمهور خلال نهاية شهر رمضان التي ستقام في 23 أو 24 مايو. بالإضافة إلى ذلك ، يحظر تجمعات الأشخاص في أي مكان آخر في الوقت الحالي”.

وهكذا، “لا يمكن أداء صلاة العيد إلا في المنزل، بدون خطبة وفي دائرة صغيرة للغاية، أي فقط بين أفراد الأسرة الذين يعيشون تحت نفس السقف”. وبالمثل، لا يمكن مشاركة الاحتفال إلا بين الأشخاص الذين يعيشون تحت نفس السقف معا، بالإضافة إلى، ربما، الأشخاص الأربعة الذين سمح مجلس الأمن القومي باستقبالهم في ظل ظروف معينة منذ 10 مايو الماضي”، يختتم DH، الذي حدد أن هذه الرسالة قد اتبعت وشاركتها جميع مساجد بروكسل.

زر الذهاب إلى الأعلى