أخبار الدارسلايدر

تسجيل 110 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 7133

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 20 ماي 2020، عن إكتشاف 110 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المتسبب في مرض كوفيد 19، ليصل مجموع الإصابات إلى 7133 حالة مؤكدة، خلال 24 ساعة المنصرمة.

87 بالمائة من الحالات سجلت خلال التتبع الصحي للمخالطين، و العدد الاكبر منها سجل بجهة الدار البيضاء ضمن بؤرة جديدة، وبؤرة اخرى لا زالت قيد التتبع.

وجاءت هذه الأرقام خلال المؤتمر اليومي الذي يستعرض آخر مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب في الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتي تحين عند الساعة الرابعة من مساء كل يوم.

وبخصوص عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، فذكر محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن مجموع المتعافين من الفيروس، أصبح 4098 إثر تسجيل 187 حالة شفاء خلال نفس الفترة، فيما بلغ حالات الوفاة 194حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة

وفي نفس السياق، أشار اليوبي الى أن عدد الحالات المستبعدة، قد بلغ 98871 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، أوائل مارس الماضي، وذلك بعد تأكيد تحاليل المخبرية سلبية العينات المعالجة من طرفها.

ولم يفت الوزارة، الإشارة الى ضرورة التزام المواطنات والمواطنين بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى