المواطنسلايدر

خنيفرة : خضوع 656 شخصا لاختبارات الكشف عن كورونا

قامت الخلية الإقليمية لمحاربة الأوبئة التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بخنيفرة بإخضاع 656 شخصا من الوافدين على الإقليم، للاختبار الخاص للكشف عن فيروس كورونا، وذلك في خطوة استباقية ووقائية.

وأوضح المندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة إدريس الغزالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاختبارات تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض ( كوفيد ـ 19) ، وهي خطة استباقية ووقائية للكشف المبكر لمحاصرة انتشار الفيروس في حالة وجود أي حالة، مشيرا إلى أن هذه الاختبارات شملت 656 وافدا على الإقليم، ما يزال 180 منهم تحت المراقبة إلى حدود اليوم.

وأضاف المسؤول الإقليمي أن خلية اليقظة الإقليمية التابعة للمندوبية تراقب الوضعية الوبائية بصفة دائمة ومستمرة، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، وأن جميع الاختبارات التي خضع لها الوافدون جاءت سلبية، مبرزا أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم خنيفرة ” مستقرة ولا تدعو إلى القلق”.

وفي سياق متصل شرعت المندوبية الإقليمية للصحة في إجراء التشخيص والكشف والتحليلات الطبية والفحوصات المخبرية لفائدة المستخدمين داخل الوحدات الصناعية والمساحات التجارية الكبرى بالإقليم، بوتيرة متواصلة لتدابير الوقاية والسلامة المعتمدة لمواجهة هذا الوباء.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم خنيفرة أصبح خاليا اليوم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بفضل تضافر جهود الجميع في هذه الظرفية الاستثنائية، من خلال التزام المواطنات والمواطنين بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانضباط والتقيد بالحجر الصحي واستعمال الكمامات الواقية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى