أخبار الدارسلايدر

بعد خلاف مغربي اسباني هذا موعد ترحيل المغاربة العالقين في سبتة المحتلة

الدار/ ترجمات

من المنتظر أن تبدأ عملية ترحيل المواطنين المغاربة العالقين في مدينة سبتة المحتلة بسبب أزمة كورونا، يوم غد الجمعة، بحسب ما ذكره موقع “”ceutaactualidad”.

وأشار ذات المصدر الى أن هذه العملية ستتم، “بفضل الجهود التي بذلها المندوب الحكومي سلفادورا ماتيوس مع سلطات تطوان، الأسبوع الماضي، مبرزا أنه سيتم التصريح بالمزيد من التفاصيل حول هذه الرحلة، في الساعات القليلة المقبلة،  عندما يتم تحديد مزيد من المعلومات حول عدد الأشخاص الذين سيغادرون المدينة وكذلك وقت المغادرة. فيما يتوقع رئيس جمعية ” Residentes Ceuta” عبد المالك محمد أن عدد الأشخاص الذين سيغادرون سبتة غذا يقدر بحوالي 300 إلى 400 شخص، حسب المصدر نفسه.

وعزت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي، في وقت سابق سبب تأجيل عملية عودة المغاربة العالقين في سبتة، الى خلاف بين المغرب وإسبانيا حول عدد الأشخاص المتوقع عودتهم إلى المملكة. إذ أن المغرب لديه قائمة من 280 شخصًا فقط، في حين ترغب السلطات الإسبانية في اغتنام هذه الفرصة لإعادة 700 شخص يحملون الجنسية المغربية، كما كشفت “إيفي” أن المغرب خصص فندقين على ساحل البحر الأبيض المتوسط لإيواء هؤلاء المواطنين خلال فترة الحجر الصحي.

وحاولت أحزاب سياسية اسبانية، وتحديدا حزبي “فوكس” اليميني المتطرف والحزب الشعبي اللعب على ورقة المغاربة العالقين لاستجداء أصوات الرأي العام الاسباني، كعادة الأحزاب اليمينية الرافضة للمهاجرين بصفة عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى