سلايدرصحة

خاص..ظهور بؤر مهنية يدفع وزير الصحة الى تحديث بروتوكول علاج مرضى كورونا

الدار / ترجمات

دفع تفشي فيروس كورونا وظهر بؤر العدوى، وزير الصحة خالد أيت طالب الى تحديث تعريف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفييد19” وبروتوكول التكفل بالمصابين ومخالطيهم. في تعميم (رقم 038/DELM/00) بتاريخ 20 ماي 2020، أعلن وزير الصحة اعتماد تعريف أكثر حساسية للحالة وكذلك تعزيز البحث النشط عن الحالات المحتمل اصابتها في محيط المصابين بالفيروس.

وتأخذ هذه التدابير في الاعتبار تطور الحالة الوبائية للفيروس على المستوى الوطني، والتي تتميز بتسجيل البؤر الوبائية في البيئة الأسرية والمهنية وزيادة نسبة الحالات عديمة الأعراض والأعراض. وبالتالي، فإن تولي مسؤولية الحالة المحتملة والمحتملة يعتمد على قنوات الكشف عن طريق: مكالمة هاتفية (allo standby ، allo 141 and allo 300) ، والتشاور على مستوى هيكل رعاية صحية عام أو خاص ، ومتابعة الاتصالات مع الفحص المنتظم أو بعد تطور العلامات السريرية. بمجرد الدعم، يمكن للمريض ، “في وجود صورة سريرية إشعاعية موحية للغاية لـ Covid-19، أن يبدأ العلاج دون تأخير وبعد تقييم ما قبل العلاج ، ثم يأخذ عينة للتأكيد الفيروسي”، يوضح وزير الصحة في الوثيقة.

وتحديد ما يلي: “يتم تحمل المسؤولية (للحالة المؤكدة أو المحتملة) في المستشفى، مع مراقبة صارمة (سريرية وبيولوجية وإشعاعية) للحالة الصحية للمريض من أجل الكشف المبكر عن أي علامة على التفاقم”. الحالة، حتى بدون أعراض، يتم وضعها في علاج الخط الأول لمدة 10 أيام. وفي حالة عدم وجود تحسن سريري في اليوم العاشر من العلاج، يوصي البروتوكول المعدل بتمديد علاج النية الأولى لمدة 5 أيام قبل التفكير في التحول إلى علاج النية الثانية. كما يحدد التعميم الجديد معايير الشفاء. وبالتالي، بالنسبة للحالة المحتملة، لا يمكن ذكر الشفاء إلا بعد 10 أيام من العلاج ، مع تحسن سريري واضح، بما في ذلك فقدان الشهية الذي يستمر لمدة 3 أيام على الأقل وتطبيع التوازن البيولوجي. بالإضافة إلى ذلك، يتم علاج أي حالة مؤكدة من Covid-19، والتي بعد فترة العلاج لمدة 10 أيام ، المعايير الثلاثة التالية.

أولا ، تحسن واضح في الصورة السريرية مع الحمى لمدة 3 أيام متتالية. الثانية ، تطبيع التوازن البيولوجي. ثالثًا، تم إجراء اختبار جزيئي للتحكم السلبي لـ Sars-CoV-2 في اليوم التاسع. يتم أيضًا الإعلان عن الشفاء والحالات المؤكدة التي تظل العينة الضابطة إيجابية بعد اليوم التاسع من العلاج ، إذا تم التحقق من معايير الشفاء 1 و 2.

تكمن مستجدات بروتوكول العلاج المعدل في الرعاية اللاحقة للشفاء، حيث يتعين  على المريض الشافي، الذي كان اختبار التحكم الجزيئي الذي أجراه في اليوم التاسع سلبيًا، أن يلاحظ 14 يومًا من الحجر في المنزل. إذا كان هذا الحجز في السابق يتم في هيكل رعاية ، اليوم ، يمكن للمريض أن يحصر نفسه في المنزل من خلال احترام مجموعة من التدابير بدقة. ويشمل العزل المنزلي في غرفة واحدة ، وارتداء قناع جراحي، والامتثال لقواعد النظافة الشخصية ، بما في ذلك تطهير البراز بالمبيض قبل 10 دقائق على الأقل من التنظيف. أخيرًا ، عندما تظهر أي علامة ، يُطلب من المريض إبلاغ أقرب بنية بيزا. من جانبه، يجب على المريض المعالج ، الذي كان اختبار التحكم الجزيئي الذي أجراه في اليوم التاسع ، إيجابيًا، أن يحصر نفسه في المنزل لمدة 14 يومًا من خلال احترام نفس الإجراءات المذكورة أعلاه. سيتم إجراء اختبار البيولوجيا الجزيئية النهائية بعد 14 يومًا من العزلة. أخيرًا ، لاحظ أنه في حالة عدم وجود ظروف مواتية للعزل المنزلي ، يمكن عزل المريض المعالج في مكان غير المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى