أخبار دولية

ترامب: ”كورونا“ جاء من الصين ولن نتعامل مع الأمر باستخفاف

الصين هي المسؤولة عن جائحة فيروسات التاجية، وأكاذيبها وأضاليلها، كلّفت الأمريكيين حياتهم

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس في جلسة مع القادة الأمريكيين الأفارقة في ميشيغان، أنّ “فيروس كورونا جاء من الصين، والولايات المتحدة لن تتعامل مع الأمر باستخفاف”.

وكان أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي قدّموا مشروع قانون حماية اللقاحات، وذلك لمنع الحزب الشيوعي الصيني من سرقة أو تخريب أبحاث لقاح “كورونا” الأمريكية.

ويفرض المشروع الجديد إخضاع الطلاب الصينيين الذين يتابعون دراستهم بموجب فيزا أمريكية ويشاركون بأعمال مرتبطة بالأبحاث حول لقاحات “كورونا”، للمراقبة المستمرة. كذلك، يساهم هذا المشروع لمعرفة ما إذا كان أي طالب صيني يشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي.

وقال السيناتور تيد كروز أنّ “الحزب الشيوعي الصيني الذي غطّى تفشي كورونا، ينخرط بشكل روتيني في سرقة الملكية الفكرية التي ترعاها الولايات المتحدة. لا يمكننا السماح للصين بسرقة أو التدخل في البحث والتطوير الأمريكي للقاح”.

من جهته، اعتبر السيناتور ريك سكوت أنّ “الصين هي المسؤولة عن جائحة فيروسات التاجية، وأكاذيبها وأضاليلها، كلّفت الأمريكيين حياتهم”. وأضاف: “لا يمكننا على الإطلاق أن نسمح للصين الشيوعية بسرقة أو تخريب أي جهود بحثية أمريكية تتعلق بلقاح الفيروس التاجي. يحمي قانون حماية اللقاحات COVID-19 الجهود الأمريكية لإنشاء لقاح أثناء عملنا لانهاء هذا الوباء”.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى