أخبار الدارسلايدر

بسبب السرطان..”جونسون أند جونسون” تواصل  بيع بودرة الأطفال في المغرب بعد منعه في أمريكا وكندا

الدار/ خاص

قررت شركة “جونسون أند جونسون” التوقف عن بيع منتجها الأساسي، مسحوق “جونسون” للأطفال، في الولايات المتحدة وكندا، مع الإبقاء على عملية البيع في بلدان أخرى حول العالم، من بينها بريطانيا، والمغرب.

وذكرت موقع قناة “بي.بي.سي” أن الشركة العملاقة في تجارة منتجات الرعاية الصحية، واجهت منذ سنوات آلاف الدعاوى القضائية من مستهلكين يزعمون أن هذه المنتجات الشركة تسببت في إصابتهم بمرض السرطان، كما تأتي خطوة توقيف بينع منتجها الأساسي في أمريكا وكندا بعد سنوات من النزاعات القضائية التي ألزمت “جونسون آند جونسون” بدفع مليارات الدولارات كتعويض، رغم أنها دافعت الشركة باستمرار عن سلامة منتجاتها.

وأعلنت إنها ستوقف في الأشهر القادمة مبيعات المنتج، والتي تشكل نحو 0.5 في المئة من تجارتها في الولايات المتحدة، على أن يواصل الباعة بالتجزئة بيع المخزون الحالي. في المغرب، كما هو الحال في العديد من البلدان في أفريقيا وأوروبا وآسيا، لم يثار أي جدل بخصوص منتج الشركة الأساسي، حيث تستمر في بيع منتجها بشكل عادي.

جدير بالذكر أن الشركة تواجه الشركة أزيد من 16 ألف دعوى قضائية بخصوص حماية المستهلك، تدّعي أن منتجات ال”تالك” الخاصة بالشركة ملوثة بالأسبستوس، المادة المسرطنة المعروفة.

زر الذهاب إلى الأعلى