أخبار الدارسلايدر

اسبانيا..توزيع مواد غذائية على عائلات مغربية عالقة وجزء منها مخصصة لنساء الفراولة

الدار/ خاص

في بادرة إنسانية في هذا  الظرف العصيب، خصصت مجموعة” “ماس” الإسبانية، ألف كلغ من المواد الغذائية للعائلات المغربية بإسبانيا، ضمن برنامج دعم تشرف عليه جمعيتها للأعمال الاجتماعية، بشراكة مع القنصلية المغربية بإسبانيا.

وبحسب ما أورده موقع “ألحاما”، فهذه المساعدات الغذائية تستهدف العائلات المتضررة من تداعيات جائحة فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، مشيرا الى أن المبادرة تروم تقديم 200 ألف كلغ من المساعدات الغذائية للأسر المعوزة باسبانيا.

وقدما جمعية الأعمال الاجتماعية التابعة لمجموعة “ماس” الاسبانية  بتعاون مع مؤسسة “الثقافات الـثلاث” بمدينة إشبيلية، ما مجموعه 1000 كلغ من المواد الغذائية للعائلات المغربية، التي تقطعت بها السبل في اسبانيا بعد اغلاق المملكة لحدودها الجوية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أنهم تم تخصيص  جزء من المساعدات للعاملات الموسميات، اللائي يشتغلن في جني الفراولة والفواكه الحمراء، بالجنوب الإسباني، وبالضبط بإقليم “هويلفا” معقل جني فاكهة الفراولة.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم السبت، أن حكومته ستفسح المجال أمام دخول السياح مجددا بدءا من شهر يوليو المقبل، وذلك بعد الإغلاق العام الذي فرض في منتصف مارس لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس وزراء إسبانيا: “أعلن لكم أنه بدءا من يوليو، سيستأنف دخول السياح الأجانب في ظروف آمنة”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الإسبانية، السبت، أن بطولة الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا)، سيتم استئنافها في الثامن من يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى