المواطن

بيضاويون يفضحون معاناتهم اليومية مع حافلات النقل العمومي

 

الدار/ هيام بحراوي . تصوير: حسام أديب

يعاني البيضاويون من مشاكل عديدة سببها حافلات النقل العمومي التي أضحى زجاجها مكسور ومقاعدها متهالكة ، لا تستجيب حسب تعبيرهم لمعايير السلامة الطرقية، خاصة بعد تعرض عدد منها لحرائق متكررة مؤخرا.

وقد اشتكى عدد من المواطنين، في تصريحات متفرقة أدلوا بها لموقع "الدار" من الإكتظاظ الذي تشهده هذه الحافلات ومن مشاهد السرقة و"الكريساج" التي تتكرر يوميا أمام أنظارهم، فاضحين واقع هذه الحافلات التي أًصبحت مثار تذمر السكان الذين يقطنون أحياء لا يمر منها ترامواي الدار البيضاء.

وطالب المواطنين وغالبيتهم شباب يضطرون لاستعمال الحافلات من أجل الوصول لمدارسهم أو عملهم ، بتوفير وسائل نقل تكون في مستوى تطلعاتهم .

وأشاروا أن غالبية ركاب الحافلات هم مواطنين بسطاء ، أما الناس الأغنياء في نظرهم فهم من يملكون سيارات تقيهم "عذاب" نقل "الطوبيسات" على حد تصريح أحد الشباب، الذي طالب أيضا بإصلاح وتعبيد الطرقات التي تعاني من كثرة الحفر، وهو ما يجعل الحافلات تهتز وهذا يشكل خطرا على الركاب.

فضلا عن الازدحام الذي تعرفه معظم الشوارع التي تمر منها الحافلات، بسبب الاختناق الذي تشهده حركة المرور خاصة في أوقات الذروة .

وطالب المواطنين بتغيير أسطول الحافلات والتعاقد مع شركة جديدة، بعدما انتهت العقدة مع الشركة التي كان موكول لها تدبير هذا القطاع في العاصمة الإقتصادية، مشيرين أنهم لا زالوا ينتظرون حافلات تستجيب لمستوى تطلعات المواطنين وتحفظ أمنهم وسلامتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى