أخبار الدارسلايدر

المغرب يعيد آخر مجموعة من العالقين في سبتة بعد مفاوضات عسيرة

الدار/ خاص

ذكر موقع “ceutaTV” أن مجموعة من المغاربة العالقين في مدينة سبتة المحتلة، دخلوا المغرب سيرا على الأقدام.

وأشار ذات المصدر الى أن مابين 35 و 40 مغربيا عادوا بشكل مفاجئ الى المغرب بعد توصل السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية لاتفاق في ساعة متأخرة من يوم أمس الأحد اول أيام عيد الفطر في المغرب، بعد أن رفضت الرباط في البداية اقحام أسماء في قائمة العالقين المعنيين بعملية الترحيل من الثغر المحتل.

وسبق أن أوردت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي”  أن الاتفاق بين المغرب وإسبانيا لم يتم إلا قبل انتصاف الليل ببضع دقائق، بعد “جهود بذلها الوفد الحكومي الإسباني مع نظيره المغربي من أجل إقناعه”، مبرزة أن عملية العودة انطلقت في الواحدة من صباح الاثنين وكان المغادرون يقطعون الحدود سيرا على الأقدام وهم يحملون أمتعتهم الشخصية، وأضافت أنها عاينت من ضمن العائدين امرأتين رفقة أطفالهما.

شار الى أنه تم ترحيل المجموعة الأولى من المغاربة العالقين في مدينة سبتة المغربية المحتلة يوم الجمعة المقبل على متن حافلات مخصصة لهذا الغرض، وسط جدل وخلاف حاد حول قائمة المواطنين الذين تم ترحيلهم، علما أن خلاف مغربي اسباني أجل هذه العملية.

ونقل  عدد من المغاربة العالقين بالمدينة السليبة صباح االجمعة من مركز “سانتا أميليا” الرياضي إلى معبر تاراخال، بحضور عناصر من الحرس المدني الإسباني والصليب الأحمر، والذين يمثلون  المجموعة الأولى ضمن اللائحة الرسمية التي سلمها المغرب إلى السلطات المحلية بالمدينة، والتي تضم حوالي 300 شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى