نساء

تنفقين الكثير من الأموال على المكياج؟ 11 نصيحة فعالة للتوفير

ما بين الفاونديشن والبرايمر والآيلاينر وأحمر الخدود والكونسيلر وأحمر الشفاه وظل العيون وغيرها، تنفق محبات المكياج الآلاف سنوياً دون أن يشعرن، وتتراكم المنتجات التجميلية غير المستخدمة أو المنتهية الصلاحية حتى في أدراجهن.

لكن ربما حان الوقت لنتوقف عن إهدار الأموال ونفكر بالأمر على النحو التالي: من الممكن أن ننفق تلك الأموال على شراء الملابس أو الإكسسوارات أو أي احتياجات أخرى.

وإذا كنت تجدين صعوبة في السيطرة على الأمر ولا تعرفين من أين تبدئين تحديداً، جمعنا لك هنا 11 نصيحة لتوفير بعض الأموال التي ننفقها سنوياً على المكياج:

1 – المكياج الدائم

ندرك أن التكلفة الأولية لهذا الخيار قد تكون مرتفعة، لكن إذا قمت بحساب ما تنفقينه شهرياً على أدوات التجميل قد تجدين أن اعتماد خيارات المكياج الدائم أكثر توفيراً.

ونعني بذلك التوجه إلى خيارات مثل تاتو الحواجب، التي تغنيك عن قلم التحديد الذي تستخدمينه يومياً، أو اختيار إزالة الهالات السوداء بالليزر بدلاً من الاستخدام اليومي للكونيسلر، أو التوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية للتخلص الجذري من مشاكل حبوب الشباب والرؤوس السوداء بدلاً من إخفائها بالمكياج.

من الممكن أن تختاري طبيباً بارعاً ومنخفض التكلفة، وبإجراء بعض التحسينات التي تزعجك لن تضطري إلى وضع المكياج يومياً بعد الآن.

2 – استخدمي فاونديشن أقل بالاعتماد على البرايمر

إذا كنت من مستخدمات المكياج بشكل يومي فلا بد وأنك تعلمين أن البرايمر أقل تكلفة من الفاونديشن، كما أنه يعطي أثراً جيداً بإخفاء العيوب، لذا من الممكن توفير المال باعتماده بدلاً من الفاونديشن والحصول على إطلالة طبيعية أكثر.

وعندما يتعلق الأمر بالبرايمر يوجد العديد من المنتجات ذات الجودة العالية والسعر المعقول بنفس الوقت، ننصحك بتجربة هذا المنتج من  The Ordinary  والذي يبلغ سعره  8.80 دولار فقط!

3 – اصنعي مكياجك بنفسك

بدلاً من دفع أموال باهظة على المنتجات التجميلية، من الممكن أن تصنعي منتجاتك بنفسك من مواد متوفرة حولك وبجودة عالية، يوجد العديد من المقاطع على الإنترنت التي تعلم كيفية صنع الكحل والماسكارا وكريم الأساس وأحمر الخدود من مواد طبيعية تماماً وفي المنزل.

4 – استخدمي عينات المكياج

تقدم العديد من الشركات عينات مجانية للمكياج لاختبارها، مثل Sephora و MAC Cosmetics.

لتوفير المال وبدلاً من شراء المنتجات التي قد تكتشفين لاحقاً أنها لا تناسبك بعد أن قمت بدفع أموال باهظة عليها، احصلي على عينات تجريبية أولاً لتختبري مدى مناسبة المنتج لبشرتك، ثم قرري إن كنت ترغبين بشرائه أم لا.

5 – استغلي العروض وأوقات التنزيلات لشراء المكياج

من حسن حظنا أننا لا نحتاج لشراء المكياج بشكل يومي، لذا تفقدي مخزونك من أدوات التجميل الخاصة بك، وانتهزي فرص التنزيلات والعروض لشراء ما ينقصك في هذه الأوقات.

بذلك ستحصلين على حاجتك من المنتجات التجميلية وتوفرين المال بنفس الوقت، لكن انتبهي ولا تجعلي هذه العروض تغريك لشراء أكثر من حاجتك، أو لشراء منتجات تعلمين مسبقاً أنك لن تستخدميها.

6 – لا تفوتي هدايا عيد ميلادك

بعض الماركات تحرص على تقديم هدايا مجانية لك في عيد ميلادك إذا كنت تشترين منتجاتك عادة منها بوساطة كرت خاص.

لا تفوتي هذه الهدايا واحرصي على إضافة نقاطك من المشتريات دائماً إلى كارت الشراء كي لا تفوتي العروض أيضاً.

7 – قومي بشراء المنتجات التي تحتاجينها فقط

أعلم أن الدخول إلى محلات التجميل مغرٍ للغاية، ستجدين تدرجات لامنتهية من ألوان أحمر الشفاه وظل العيون وطلاء الأظافر، وستغريك تجربة أنواع الماسكارا الجديدة، لكن مع ذلك اضبطي نفسك ولا تشتري إلا الأشياء التي تحتاجينها فعلاً.

في النهاية حتى المنتجات التجميلية لها تاريخ صلاحية محدد، وليس من الحكمة إنفاق الأموال على منتجات سنستخدمها مرة أو اثنتين فقط خلال تاريخ صلاحيتها.

8 – اعتمدي الأحجام الكبيرة

إذا كان هناك منتج ما تستخدمينه بشكل دائم، قومي بشراء عبوات كبيرة منه، سيوفر ذلك لك المال وسيقلل من عدد المرات التي تدخلين فيها إلى محلات بيع المنتجات التجميلية بنفس الوقت.

على سبيل المثال إذا كنت لا تستطيعين الاستغناء عن الكونسيلر، قومي مقدماً بشراء أكبر عبوة متاحة لتوفري الوقت والمال.

9 – تسوقي على الإنترنت

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تبيع المنتجات ذاتها بأسعار منخفضة أكثر.

لذلك قبل الشراء تفقدي تلك المواقع وقومي بمقارنة الأسعار، وحتى لو كان الفرق بسيطاً تسوقي على الإنترنت من محلات التجزئة للحصول على منتجاتك المفضلة بسعر أرخص.

10 – امزجي الألوان بدلاً من شراء منتج جديد

إذا كنت ترغبين بالحصول على لون معين من ظلال العيون على سبيل المثال، ليس من الضروري أن تتكبدي عناء شراء علبة ظلال جديدة، من الممكن أن تحصلي على اللون الذي ترغبين به عبر مزج الألوان الموجودة أساساً لديك.

ينطبق ذلك أيضاً على أحمر الشفاه، يوجد على الإنترنت الكثير من المواقع التي تعلمك حيلاً لمزج ألوان المكياج والحصول على نتائج رائعة.

11 – شاركي مكياجك مع صديقاتك

قد يكون لديك العديد من منتجات التجميل التي لا تحتاجينها أو التي ندمت على شرائها لأنك اكتشفت لاحقاً أنها غير ملائمة للون بشرتك.

لا تتخلصي من هذه المنتجات أو تتركيها ملقاة في خزانتك لحين انتهاء صلاحيتها، من الممكن أن تشاركيها مع صديقاتك، ومن الممكن أن تتبادلي معهن المكياج الذي لا يرغبن كذلك بالاحتفاظ به.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق