أخبار الدارسلايدر

لإنقاذ القطاع من الإفلاس…اسبانيا تفتح الحدود امام السياح  المغاربة والأجانب

الدار/ خاص

بإعلان  رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يوم السبت الماضي، أن إسبانيا التي يعتمد اقتصادها على السياحة تهدف إلى إعادة فتح الحدود لاستقبال الزوار بحلول نهاية يونيو، أضحى بإمكان المواطنين المغاربة السفر الى اسبانيا لقضاء العطلة الصيفية لهذه السنة، في حال ان أقدمت المملكة على فتح حدودها الجوية و البحرية المغلقة لحد الآن.

قال بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم السبت 23 ماي إنه سيتم فسج المجال أمام دخول السياح الأجانب إلى البلاد مرة أخرى وذلك ابتداء من شهر يوليوز المقبل .

وأكد بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية عن بعد من مقر رئاسة الحكومة ( قصر لا مونكلوا ) ” سيكون هناك موسم سياحي هذا الصيف ” مشيرا إلى أنه سيتم استئناف عودة ودخول السياح الأجانب إلى إسبانيا انطلاقا من شهر يوليوز المقبل .

ودعا رئيس الحكومة السياح الإسبان وكذا الأجانب إلى التخطيط لقضاء عطلهم وطالب المهنيين والعاملين في القطاع السياحي إلى الاستعداد لاستئناف أنشطتهم في الأيام القادمة .

وأبرز بيدرو سانشيز أنه ” سيتم إعادة فتح الحدود في وجه السياح الدوليين ابتداء من يوليو المقبل في ظروف آمنة ” مجددا إرادة والتزام الحكومة بإعادة الانتعاشة للقطاع السياحي الذين يعد من أكثر القطاعات تضررا بتداعيات الأزمة الصحية التي نتجت عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد باعتباره يلعب دورا أساسيا ومحوريا في تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل في إسبانيا .

ارتفع عدد المواطنين المغاربة، الذين يقصدون إسبانيا من أجل السياحة، وعلى الخصوص أثناء العطلة الصيفية، ليصل إلى حدود 900 ألف سائح مغربي، خلال سنة2019، في الوقت الذي لم يتجاوز فيه السياح الإسبان، الذين اختاروا المغرب كوجهة سياحية، في نفس السنة، سقف 800 ألف سائح إسباني.

وتمثل السياحة أكثر من 12 في المئة من الناتج الاقتصادي لإسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى