الرياضة

فابريغاس: لهذه الأسباب فضّلت الانتقال إلى موناكو

كشف الدولي الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب وسط موناكو لكرة القدم، كواليس رحيله عن فريقه الإنجليزي تشيلسي وانضمامه إلى فريق الإمارة الفرنسية مطلع السنة الحالية.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تصريحات فابريغاس، عبر فيها عن سعادته بالتواجد في موناكو، وقال: "متحمس للعمل بجدية مع الفريق الفرنسي"، مضيفا: "فوجئت باهتمام موناكو، وعندما تحدثت مع مدرب الفريق ونائب رئيس النادي والمدير الرياضي، وتشاورت مع عائلتي، وشعرت أنني لاعب شاب".

وتابع: "فكرت في كافة الخيارات، ورأيت أن الانضمام لموناكو هو القرار الصحيح، أتابع الدوري الفرنسي، فهو من أفضل المسابقات في قارة أوروبا، أعرف تييري هنري منذ انتقالي إلى آرسنال، ببلوغي 16 عاما، لقد ساعدني كثيرا في البداية، فهو من أفضل المهاجمين الذين لعبت معهم في فريق واحد".

وأضف اللاعب الإسباني: "أعتقد أن الوقت كان مناسبا للرحيل عن الدوري الإنجليزي بعد خوض 501 مباراة في إنجلترا، كان قرارا صعبا للغاية بعد 13 عاما قضيتها هناك. قبل 3 أشهر، لم أكن أفكر في الرحيل عن تشيلسي، صنعت شعبية جماهيرية كبيرة، لدرجة شعوري بأنني إنجليزي أكثر من كوني إسبانيا".

وأتم: "أريد مساعدة موناكو وهنري، البداية كانت جيدة بحصد نقطة في ملعب مارسيليا، أعلم أن موقفنا في جدول الدوري ليس جيدا، يجب أن نقاتل لإنهاء الموسم في أفضل مرتبة ممكنة".

فيما أوضح فاديم فاسيليف، نائب رئيس النادي: "بدأنا التفاوض مع فابريغاس منتصف الشهر الماضي، وبالطبع تواجد هنري، ساعدنا كثيرا في إقناع سيسك بالانضمام إلينا".

وأضاف فاسيليف: "صفقة فابريغاس اقتراح من هنري، كما أن المدير الرياضي للنادي ميكائيل إيمانيلو يعلم قدرات فابريغاس جيدا"، مبرزا أن "سيسك لم يكن يتخيل الرحيل عن صفوف تشيلسي، إلا أنني فوجئت بأنه قبل التحدي ووافق على الانضمام لموناكو، وقال لي إنه يمتلك مسيرة قوية ولا يريد الفشل".

وكشف نائب رئيس موناكو: "لقد رفض فابريغاس عرضا لتمديد تعاقده مع تشيلسي لموسم إضافي، وقرر تحدي الصعاب مع موناكو".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى