الرياضة

الفارس الفرنسي نيكولا ديزوز يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية رياضة

فاز الفارس الفرنسي نيكولا ديزوز، ممتطيا الفرس "أولوا دي تريفل"، بجائزة القوات المسلحة الملكية، التي أقيمت اليوم الجمعة بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018 ، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.



وتوج الفارس ديزوز بطلا لهذه الجائزة، التي تنافس عليها 43 فارسا من 12 دولة ،وجرت في جولتين، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 22 ثانية و36 جزء من المائة وبدون خطأ. وعاد المركز الثاني في هذه الجائزة، المخصصة للخيول من الدرجة الأولى (أربع نجوم 35ر1 م)، للفارس المغربي الغالي بوقاع والفرس "بيانكا3"، وذلك بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 22 ث و 45 /100.



واحتل الفارس الفرنسي أوليفيي بيرو ، الذي كان يمتطي الفرس "أتوود دو فيلين" ، المركز الثالث بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 22 ث و 82 /100.



وتشهد هذه الدورة حضور نخبة من ألمع الفرسان من المغاربة والأجانب يمثلون أزيد من 14 بلدا، يتبارون على مدى أربعة أيام لنيل 13 جائزة، على أن تختتم المنافسات يوم الأحد المقبل بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. 



ويتبارى المشاركون، حسب الترتيب الزمني للمنافسات، على جوائز جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والجامعة الملكية المغربية للفروسية، ومركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، والحامية العسكرية لتطوان شفشاون، والحرس الملكي، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، والشركة الملكية لتشجيع الفرس، على أن تختتم المنافسة بالتباري على الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.



وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى مشاركة نحو 300 فرس وحوالي 100 فارس من مختلف بلدان العالم، من بينهم فارسان من ألمانيا يشاركان لأول مرة في الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز.



ويتوخى الحرس الملكي جعل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي، والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس.



وتتميز دورة هذه السنة، بارتقاءها إلى فئة أربعة نجوم، وبمشاركة نخبة متميزة من الفرسان الأولمبيين، الذين سبق لهم أن توجوا بعدد من البطولات العالمية الكبرى، إلى جانب أفضل ممثلي الفروسية المغربية. وتحتضن حلبة "لا إيبيكا" منافسات المحطة الأولى، في حين تقام منافسات المحطة الثانية بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط (11 – 14 أكتوبر)، على أن تقام المحطة الثالثة والأخيرة بحلبة المعرض الدولي للفروسية بالجديدة بمناسبة الدورة السابعة لمعرض الفرس (18-21 أكتوبر) . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى