أخبار الدارسلايدر

هكذا تواصل الدبلوماسية المغربية الدفاع عن مصالح المملكة في قلب أمريكا

الدار / ترجمات

ستواصل شركة Glover Park Group الدفاع عن مصالح المغرب في الولايات المتحدة لمدة عام إضافي، كما يتضح من خلال وثيقة تم تقديمها في 11 مايو لدى “مصالح وكالة الدولة FARA”، قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، التي تقع تحت سلطة وزارة العدل الأمريكية.

و تنص هذه الاتفاقية، التي دخلت حيز التنفيذ في 8 ماي الجاري، على أن المملكة ستدفع لشركة Glover Park Group مبلغ 10000 دولار (98620 درهم) شهريًا للدفاع عن مصالحه في بلاد العام سام وبالتالي، يجدد المغرب ثقته في نفس الوزارة، لأن هذه الشركة كانت قد تولت  نفس المهمة في أوائل عام 2018، ولمدة 18 شهرًا، بموجب شروط اتفاق كان مقدارها 360.000 دولار (حوالي 3.5 مليون درهم).

وعملت شركة “GPG” مع المغرب كمقاول لشركة JPC للاستراتيجيات الفرنسية، ومقرها في باريس.علاوة على ذلك، تم توقيع الاتفاقية الجديدة بين GPC وشركة JPC للاستراتيجيات التي تمثل المغرب، كما تشير إلى ذلك هذه الوثيقة.

وتعد مجموعة Glover Park Group قريبة من الحزب الديمقراطي. تم إنشاء الشركة من قبل المستشارين السابقين للنواب الديمقراطيين. كان مايكل فيلدمان أحد مساعدي GPG مستشارًا لمرشح آل جور في الانتخابات الرئاسية لعام 2002.

يشار الى أن الولايات المتحدة الامريكية تستعد للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، اذ سيواجه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الديمقراطي جو بايدن. وتشير أحدث استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة تمنح نائب الرئيس السابق باراك أوباما نصرا على الجمهوري ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى