حوادثسلايدر

بلجيكا…أحكام بالسجن على مغاربة يقودان شبكة للاتجار في المخدرات

الدار / ترجمات

أدانت محكمة “فيرفييه” الجنائية ببلجيكا، اليوم الثلاثاء، مواطنين مغربيين ب4 و 5 سنوات سجنا موقوفة التنفيذ بتهمة الاتجار في المخدرات في ضاحية فيرفييه بين سنتي 2012 و 2019.

وذكرت صحيفة “آخر ساعة” البلجيكية أن الأمر يتعلق بالمدعو ” عبد القادر ب (46 عاما)، المقيم في ديسون وعز الدين ب. (39) ، المقيم في Pepinster، مشيرة الى أن المحكمة أدانت، أيضا، أفراد آخرين مكلفين بتوزيع وتسليم كمية المخدرات بأحكام تتراوح بين سنة وسنتين من أصل 14 متهماً يخضعون لإجراءات قانونية.

وأشار المصدر الإعلامي،  الى أن تورط المدانين في الاتجار في المخدرات  في هوديمونت يعود إلى عام 2016 وربيع عام 2019، اذ مكنت التحقيقات من اعتقال المواطنين المغربيين، اللذان يرتبطان بعلاقة قرابة، حيث يعتبر عز الدين.ب من قادة الاتجار بالكوكايين، وكذلك أحد البائعين الرئيسيين في تاراغونا (إقليم كاتالونيا)، كما حُكم على كل من ابناء عمومتيهما بمصادرة تعادل قيمتها حوالي 25000 يورو.

في يناير 2018، تم التحقيق في ملفين مختلفين بخصوص الرجلين. و خلال الشهر نفسه، أكد اعتقال شخص معروف بضلوعه في تهريب الكوكايين في Verviers وإعادة بيعه في منطقة Stavelot-Malmedy، المسار المؤدي إلى Azzedine، من الشارع لوسين Defays في Verviers.

يستخدم Azzedine وضع “القيادة في” لخدمة العملاء. يتصل به. ويؤكد المغربي الأمر على الشخص الذي يتولى تسليم “البضاعة”. تم تأكيد هذا الجهاز بعد بضع ملاحظات ، مما جعل من الممكن تحديد الروابط التي يقيم بها عبد القادر .ب، وهو أخ وأخت من أصل تركي ، في الحي ويعمل كوجستي ، في هذا القطاع

زر الذهاب إلى الأعلى