أخبار دولية

قبرص تتعهد بتغطية تكاليف رحلات السياح إذا أصيبوا بـ”كورونا“ ضمن أراضيها

خلال العام الماضي، شكّلت السياحة حوالى 15% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد

أعلنت حكومة قبرص أنها “ستغطي تكاليف رحلة أي شخص يصاب بفيروس كورونا المستجد أثناء قضاء عطلته على أراضيها”.

وأوضحت الحكومة في رسالة نشرتها، الأربعاء، أنّها “ستدفع تكاليف الإقامة والعلاج والطعام للمرضى وأسرهم، في حال جاءت نتائج فحوصات المخربية الخاصة بالفيروس إيجابية، أثناء وجودهم على الجزيرة لقضاء رحلات سياحية”. ومع هذا، فقد لفت بيان الحكومة إلى أنّ “السياح سيتحملون فقط تكلفة نقلهم إلى المطار ورحلة العودة إلى بلادهم”.

وخلال العام الماضي، شكّلت السياحة حوالى 15% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. وحالياً، فإن الحكومة تعمل قدر الإمكان لإعادة المسافرين في أقرب وقت ممكن.

وقال وزير السياحة القبرصي سافاس بيرديوس: “الضربة هائلة ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا الآن ونفعل ما في وسعنا للحفاظ على بقية الموسم السياحي. لقد عملنا بجد للغاية للسيطرة على الفيروس هنا”.

وكان مسؤولون أشاروا في وقت سابق إلى أنّ “مستشفى يضمّ 100 سرير، سيجرى تخصيصه للسياح الذين يصابون بالفيروس، فضلاً عن ما يسمى فنادق الحجر الصحي لعائلات المرضى”.

تخطط قبرص لإعادة فتح مطاراتها في 9 يونيو، لعدد من الدول التي تعتبر منخفضة المخاطر. وقال بيرديوس أنه “قد يتم السماح بدخول السياح من بريطانيا وروسيا في يوليوز، والبلدان تمثلان أهمية كبيرة لقطاع السياحة في الجزيرة المتوسطية ويأتي منهما معاً أكثر من نصف زوارها سنوياً”.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى