الرياضة

اجتماع مصيري الخميس للحكومة الايطالية لتحديد مصير الكالتشو

تعقد الحكومة الإيطالية، اليوم الخميس، اجتماعا حاسما مع رابطة دوري كرة القدم لتحديد مصير الموسم الذي توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلال هذ الاجتماع المرتقب عقده مساء اليوم، سيطلع وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ومسؤولو رابطة الدوري على ما إذا كانت الظروف الصحية مناسبة للعودة بعد قرابة ثلاثة أشهر من التوقف، وتحديدا منذ التاسع مارس، بسبب تفشي فيروس “كوفيد-19” .

وتأمل فرق الدوري الإيطالي، التي تتدرب بشكل فردي منذ الرابع من الشهر الجاري، في العودة الى المنافسة في 13 يونيو المقبل، لكن رئيس الحكومة جوسيبي كونتي وقع مرسوما بتمديد تعليق المنافسات الرياضية حتى الرابع عشر من نفس الشهر.

وأعطى سبادافورا في التاسع عشر من الشهر الحالي الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية، لكن الأندية ستنتظر حتى تتلقى اليوم الخميس الضوء الأخضر لاستئناف الموسم.

وأوضح سبادافورا خلال لقاء مع التلفزيون الإيطالي “راي” أن “اللجنة الفنية العلمية وافقت على بروتوكول الاتحاد الايطالي لكرة القدم لاستئناف التدريبات الجماعية، واصفا القرار “بمرحلة حاسمة لعودة كرة القدم إلى إيطاليا”.

وأضاف أن “الاتحاد الإيطالي راجع اقتراحه الاولي ووضح إجراء الحجر الصحي في حالة وجود اختبار ايجابي، لكن قبل كل شيء لن يتم اللجوء إلى عزل الفريق بأكمله”.

وأشار إلى أنه في حال جاءت نتيجة أحد الفحوص إيجابية بفيروس “كوفيد-19″، سيتم وضع اللاعب المصاب فقط في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، في حين سيتم وضع أعضاء الفريق في العزل، ومراقبتهم، ولكن يمكنهم الاستمرار في التدريب مع بعضهم.

وسيسمح البروتوكول المعدل بالتدريب الجماعي، لكنه لن يلزم اللاعبين بالبقاء بشكل دائم في المركز الرياضي التابع للفريق.

وفي ظل الأجواء الحالية، يبدو مرجحا أن يوافق سبادافورا واللجنة الفنية العلمية الحكومية اليوم الخميس خلال اجتماع مع رئيس الاتحاد غابرييل غرافينا ورئيس رابطة الدوري باولو دال بينو، على البروتوكول الصحي المقترح واستئناف الموسم، ولهذا السبب دعت رابطة الدوري الى اجتماع صباح غد الجمعة للبحث بـ “الفرضيات المختلفة للروزنامة” لما تبقى من مباريات في الدوري ومسابقة الكأس.

زر الذهاب إلى الأعلى