حوادثسلايدر

بلجيكا..اعتقال مغاربة في تفكيك أخطر شبكة للاتجار في البشر

الدار / ترجمات

أعلنت السلطات القضائية البلجيكية والفرنسية، اليوم الخميس، عن اعتقال 26 شخصا يشتبه في مشاركتهم في شبكة لتهريب البشر، مما أدى إلى مقتل 39 مهاجرا فيتناميا عثر عليهم في حاوية شاحنات مبردة في بريطانيا.

واكتشفت الشاحنة في 22 أكتوبر 2019 من قبل الشرطة البريطاني، اذ كانت تحتوي على جثث 31 رجلاً وثماني سيدات، تتراوح أعمارهم بين 15 و44 عامًا. ومن بين المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم مؤخرًا أحد عشر فيتناميًا وشخصين يحملان الجنسية المغربية.

وجاءت حملة  الاعتقالات خلال عملية واسعة النطاق، تمت في وقت واحد في بلجيكا وفرنسا، الثلاثاء، في إطار التحقيقات القضائية التي تستهدف هذه الشبكة الإجرامية الواسعة، بحسب ما أكد الوكيل العام الفيدرالي في بروكسل.

من جانبه، قال مكتب المدعي العام في باريس إن الأشخاص الـ13 الذين اعتقلوا في البلاد يشتبه في ضلوعهم في هذه الشبكة التي تنقل وتستضيف المهاجرين من جنوب شرق آسيا.

وفي الشهر الماضي، أقر سائق الشاحنة بأنه مذنب بارتكاب جريمة قتل في محكمة في لندن. وقالت الشرطة إن المهاجرين لقوا حتفهم بسبب نقص الأكسجين، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة في مكان مغلق، مشيرة الى أن لضحايا قدموا من قرى فقيرة في فيتنام ويقال أنهم دفعوا  أموال مهمة للمهربين للقيام بهذه الرحلة.

ويواجه المهربون المزعومون ما يصل إلى 15 سنة في السجن وغرامة تصل إلى 150.000 يورو لكل ضحية تم التعرف عليها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق