أخبار الدارسلايدر

في انتظار الموافقة النهائية للمغرب..طائرة أمريكية خاصة لإجلاء رعايا أمريكيين من البيضاء

الدار/ خاص

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب هذا الأسبوع على حسابها على تويتر، عن تنظيم رحلة عودة خاصة لمواطني الولايات المتحدة العالقين في المغرب، والتي ستغادر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في 12 يونيو لتهبط في واشنطن العاصمة.

وأشارت السفارة الأمريكية في الرباط، الى أن الطائرة المستأجرة ستحط الرحال يوم الجمعة 12 يونيو المقبل على الساعة 2:00 مساءً في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل أن تغادر المطار في ذات اليوم، اذ سيتوجب عليها التوجه أولا  إلى مطار شانون في أيرلندا للتزود بالوقود والتحول قبل المتابعة إلى مطار واشنطن دالاس الدولي.

وبخصوص المواطنين المعنيين بهذه الرحلة الخاصة، أكدت التمثيلية الدبلوماسية الامريكية بالرباط أن ” هذه الرحلة “محجوزة للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين القانونيين ببطاقة خضراء سارية المفعول”، كما دعت السفارة في إعلانها المواطنين الأمريكيين، الذين ما زالوا عالقين في المملكة بسبب الفيروس التاجي، الى حجز مقاعدهم.

كما شددت على أن  سعر المسافر هو “1،125 جنيهًا بريطانيًا (حوالي 1389 دولارًا أمريكيًا) و 50 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 62 دولارًا) للرضع دون سن 24 شهرًا”، مؤكدة أن الرحلة لاتزال تنتظر الموافقة  النهائية من قبل الحكومة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى